الحمد الله يبحث مع المفوض العام للاونروا اوضاع اللاجئين وبشكل خاص في اليرموك وغزة

تابعنا على:   15:30 2015-05-14

أمد/ رام الله: استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، المفوض العام للاونروا بيير كراينبول، لبحث أوضاع اللاجئين، والتطورات بخصوصهم في كافة أماكن تواجدهم.

واستمع الحمد الله من الضيف عن اوضاع اللاجئين في مخيم اليرموك، واطمأن على حالة اللاجئين الذين بقوا فيه بعد سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي على أكثر من 60% من المخيم، مشيرا إلى ضرورة تحمل مؤسسات المجتمع الدولي مسؤولياتها القانونية والاخلاقية في انقاذ اهل المخيم، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة يجرون كافة الاتصالات لوقف معاناة اهلنا في المخيم.

واشاد الحمد الله بدور وكالة الغوث في دعم عملية اعادة الاعمار خاصة الاشراف على اصلاح المنازل المهدمة جزئيا، وذلك من خلال المنحة السعودية والبالغة 42 مليون دولار، مشيرا إلى أن المواطنين اللاجئين وغير اللاجئين سيستفيدون من هذه المنحة. مثمنا في هذا السياق الدول المانحة التي تقوم بدعم وكالة الغوث وبشكل خاص السعودية والمانيا، للاضطلاع بمسؤولياتها تجاه الاجئين الفلسطينيين في كافة اماكن تواجدهم وبشكل خاص في غزة.

وأشار رئيس الوزراء إلى ان الحكومة تجري كافة الاتصالات مع العديد من حكومات الدول المضيفة للاجئين من اجل تحسين أوضاعهم المعيشية، وضمان تيسيير أمور حياتهم، والتخفيف من معاناتهم في الشتات.

بدوره اطلع المفوض العام رئيس الوزراء على نتائج وتبعيات تقرير الأمم المتحدة حول تقصي الحقائق فيما يتعلق بالحرب الاخيرة على غزة.

اخر الأخبار