"أونروا": تلقينا 20 مليون دولار من واشنطن لتلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين

تابعنا على:   14:40 2015-05-14

أمد/ القدس المحتلة: أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنها تلقت من الولايات المتحدة الأمريكية تبرعاً جديداً بقيمة 20 مليون دولار، لدعم الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في دول مختلفة.
وقالت الوكالة الأممية في بيان لها تلقت وكالة الأناضول نسخةً منه، اليوم الخميس، إن "الولايات المتحدة الأمريكية قدمت تبرعاً جديداً بقيمة 20 مليون دولار، من أجل ضمان استمرار الوكالة في تقديم خدمات التعليم، والصحة، والإغاثة، والخدمات الاجتماعية التي تلبي الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في سوريا، ولبنان، والأردن، والضفة الغربية، وقطاع غزة".
وأشارت "أونروا" إلى أن هذا  التبرع "من شأنه أن يحافظ على الخدمات الحيوية لبعض من أكثر المجتمعات تأثرا في الشرق الأوسط".
وبهذا التبرع الجديد، تكون واشنطن قد قدمت لـ"أونروا" أكثر من 183 مليون دولار أمريكي من أصل تعهداتها لعام 2015، ويشمل ذلك 80 مليون دولار من أجل الموازنة العامة للخدمات الرئيسة، و 38 مليون من أجل استجابة "أونروا" الطارئة في غزة، وأكثر من 63 مليون دولار من أجل الاستجابة الطارئة في سورية، ومليونين آخرين من أجل أعمال الإغاثة في مخيم نهر البارد بلبنان، بحسب البيان نفسه.
وتقول "أونروا" إنها تعاني من نقص في التمويل، يمنعها من تقديم المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين الذين تقول إن عددم أكثر من 5 ملايين. 
وبحسب الأمم المتحدة، فإن قرابة 1.3 مليون لاجئي يتواجدون في قطاع غزة، و914 ألف في الضفة الغربية، و447 ألف في لبنان، و2.1 مليون في الأردن، و500 ألف في سوريا.
وتعتمد الأرقام الصادرة عن الأونروا على معلومات يتقدم بها اللاجئون طواعية ليستفيدوا من الخدمات التي يستحقونها، إلا أن هناك لاجئون غير مسجلين في منطقة عمل المنظمة الدولية.

اخر الأخبار