مصدر دبلوماسي روسي: مشاورات روسية أمريكية حول سوريا قد تجرى في موسكو الاثنين المقبل

تابعنا على:   09:32 2015-05-14

أمد/ موسكو – وكالات: أعلن مصدر دبلوماسي روسي مطلع، اس الأربعاء 13 مايو/أيار، أن مشاورات ثنائية خاصة ستعقد بين خبراء روس وأمريكيين حول تسوية الأزمة السورية في موسكو، يوم الاثنين المقبل.

وأشار المصدر في حديث مع وكالة "تاس" الروسية إلى أن الطرفين يعولان على مناقشة المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة السورية، بشكل أكثر تفصيلا وعمقا.

وحسب قوله، فإن مبعوث الولايات المتحدة الخاص بسوريا ديفيد روبينستاين، سيمثل الجانب الأمريكي في المشاورات.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أكد أثناء لقاءلت عقدها مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف في مدينة سوتشي الروسية الثلاثاء، أن واشنطن ستتعامل مع موسكو لحل الأزمة السورية.

واشار كيري خلال لقائه لافروف على مواصلة هذا الحوار في الأسابيع المقبلة.

تشوركين : قد تتم العودة الى منتدى موسكو لعقد مشاورات بين السوريين

أومن جهة اخرى، كد فيتالي تشوركين، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، الأربعاء 13 مايو/أيار، أن الحكومة والمعارضة في سوريا قد يعودان لمنتدى موسكو لإجراء المشاورات حول تسوية الأزمة في البلاد.

وقال تشوركين في المقابلة مع قناة "روسيا 24"، إن "ما دار الحديث عنه عقب المباحثات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في سوتشي، يدل على أن الولايات المتحدة تريد استمرار التعامل مع روسيا في مجال تسوية الأزمة السورية".

وذكر الدبلوماسي الروسي بأن ستيفان دي ميستورا، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، بدأ المشاورات في جنيف مع مختلف الأطراف حول إمكانية استئناف الحوار السياسي، وأن تلك الاطراف قد تعود إلى صيغة منتدى موسكو.

اخر الأخبار