هل يقبل محلب بزواج ابنه من بنت الزبال؟

تابعنا على:   11:44 2015-05-13

عادل صبري

حكومة المهندس إبراهيم محلب كامل بدأت تفقد محبة الناس لها وكذلك هيبتها..
فبرغم أنها وزارة تقوم علي العمل 24 ساعة يوميا ونزول الشارع من النجمة وكل هذا يمثل عبئا جسيما علي الحكومة والضغط العصبي يولد التوتر في بلد يحاول الإعلام الخاص أن يحقق سبقا ليس في الإنفراد بالخبر بل بنشر وإذاعة أخطاء وسقطات المسئولين صوت وصورة ، ليأتي بعد ذلك دور مواقع التواصل الإجتماعي وفيهم من هم أعداء النظام أو أعداء الجيش والشرطة أو من جماعة الإخوان ليقوموا بنفخ الدخان وتحويله لنار مستعرة تحرق كل من يأتي بجوارها خصوصا لو كان المسئول وزير أو محافظ .
المهندس إبراهيم محلب ينحاز دائما للمواطن وبإخلاص ويدافع عنه حتي لو كان ضد وزير أو مسئول كبير ولكن الأمور أختلطت وتحول عشم المواطن في رئيس الوزراء وتأكده أنه سيقف بجوار تحول لجرأة بل لقلة أدب في بعض الأحيان تجاه المسئولين ، البداية كان في الأعتذار لموظفة المتحف والتي تم تحويلها لشهيدة النظام وهي في النهاية دعابة من وزير ويكفي اعتذاره شخصيا ولكن إعتذار رئيس الوزراء شخصيا لها وفي مكتبه أفقد الوزير هيبته وسط وزارته فالكل عرف ديته وبقية المثل الشعبي معروفة .
حتي وزير العدل والذي تعرض لضغط واستفزاز من المذيعة تحدث بما نعرفه كلنا ولكننا نتجاهل هذه الحقيقة وهي ان بعض الطبقات في المجتمع محرومة من تولي بعض الوظائف المرموقة فهذا ليس بدعة من الوزير بل هو ميراث علي مر الأجيال ولكن هب شياطين الفيسبوك ليتسنهضوا همة طبقات الشعب االفقيرة والكادحة وتأليبهم علي النظام ، وكان يكفي توبيخ الوزير أو توجيهه ولكن إقالته تجعل أي وزير يخاف من سيادة المواطن والذي يجد من هذا كله إشباعا لعقد النقص عنده ويتجرأ علي وزير أو مسئول في فترة تحاول الدولة إستعادة هيبتها والدليل وفى جولته المفاجئة  قيام أحد المواطنين بـ"سب" وزير البيئة في محافظة القليوبية عندما قال لهم: "أنا جاى عشان أطور"، فسبوه قائلين "أنتوا أكتر ناس..."، كما انفعل مواطن آخر، قائلا: "أنتوا بتقبضوا ملايين وبتموتونا" .
سيادة رئيس الوزراء هناك ميراث وأعراف قديمة تتعلق ببعض المهن والتي يتم النظر لأصحابها علي أنهم من الطبقات الدنيا والتي يصعب أن تتولي مناصب مرموقة ولكن لو أردت أن تعيد لهم إعتبارهم ليس بإقالة وزير العدل أو توبيخه ولكن برفع مرتباتهم وأختيار أفضل العناصر منهم لتولي هذه المناصب ، لقد نطق وزير العدل بما نقوله في "سرنا" دون تضلليل أو خداع .
وسؤال أخير للمهندس إبراهيم محلب هل تقبل زواج إبنك من بنت الزبال ؟؟ أو تقبل أن يكون مدير مكتبك وهو من أرفع المناصب بالدولة ابن بواب ؟؟ الله أعلم !
 عن الاهرام

اخر الأخبار