تكريم الدكتور سرداح من جامعة الازهر بغزة

تابعنا على:   01:01 2015-05-13

أمد/ غزة- كرم المجلس الاعلى للإبداع والتميز اليوم الاستاذ الدكتور محمود سرداح عميد البحث العلمي في جامعة الازهر بغزة وعضو المجلس لحصوله على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي بمسابقة جائزة اتحاد مجالس البحث العلمي المتميز للعام 2014 عن بحثه في مجال "التقانة الحيوية الجزيئية".

وتم تقديم درعين تقديريين للدكتور سرداح في حفل خاص شارك فيه اعضاء المجلس الاعلى للإبداع والتميز وطاقمه الاداري في مدينتي رام الله وغزة عبر نظام "الفيديو كونفرنس" بحضور المهندس عدنان  رئيس المجلس والدكتور عبدالخالق الفرا رئيس جامعة الازهر – غزة، والدكتور جهاد البطش نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون قطاع غزة، والدكتور عبدالكريم نجم نائب رئيس جامعة فلسطين للشؤون الاكاديمية، والعديد من عمداء الكليات والاكاديميين في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة.

واعرب المهندس سمارة عن سعادته بحصول الدكتور سرداح على هذه الجائزة التي تؤكد على كفاءته العملية المتميزة والتي تعكس اهتمام الشعب الفلسطيني بالبحث والتطور والتقدم رغم كل الصعاب التي تعترضه. كما اعرب عن اعتزازه بجامعة الازهر بغزة التي استطاعت ان تحصد جائزتين مميزتين على مستوى العالم العربي خلال فترة قصيرة، بفضل حرص رئاسة الجامعة  وادارتها والعاملين فيها على اهتمامهم الكبير بالمجالات العملية.

واضاف ان المجلس الاعلى سيبقى الحاضنة والداعمة لكل ابداعات الاكاديميين والطلبة، وان ما قدمه لطالبتين من "الازهر" يهدف الى تمكينهما من تصميم وتشغيل جهاز تخطيط دماغي.

ونوه سمارة الى حلقة النقاش التي ستنفذها الحاضنة الفلسطينية للطاقة برعاية المجلس حول دور القطاع الاكاديمي في التنمية الاقتصادية والريادة والابداع مطلع الاسبوع القادم بحضور نخبة من العلماء الفلسطينيين من داخل الخط الاخضر الذين يديرون حاضنات بمئات ملايين الدولارات، ودعا الحضور الى المشاركة فيها.

من جانبه شكر الدكتور عبدالخالق الفرا رئيس جامعة الازهر- غزة، رئيس واعضاء المجلس الاعلى للإبداع والتميز على مبادرتهم لتكريم الدكتور سرداح، وقال ان ذلك يدل على مدى اهتمام المجلس واضطلاعه بمسؤولياته تجاه المبدعين الفلسطينيين اينما تواجدوا دون أي اعتبار للجغرافيا التي تفصل شطري الوطن.

وقال انني باسم مجلس امناء جامعة الازهر – غزة والعاملين فيها نعبر عن اعتزازنا بتكريم ابن الجامعة وابن فلسطين البار الدكتور محمود سرداح الذي يتطلع الى الارتقاء بشعبه ووطنه وامته.

والقت الدكتورة امل الكحلوت عميدة كلية العلوم في جامعة الازهر- غزة كلمة قالت فيها ان انجازات الجامعة العلمية متواصلة ومتجددة بفضل رعاية ادارتها للبحث العلمي وتوفيرها البيئة المناسبة لذلك في حدود ما هو متاح.

ومن جهته قدم الدكتور سرداح الشكر لكل من ساعده على انجاز بحثه المتميز، وشكر المجلس الاعلى للإبداع والتميز على مبادرته.

وفي نهاية الحفل سلم الدكتور الفرا درع المجلس الاعلى للإبداع والتميز للدكتور سرداح، كما قدم الدكتور البطش له درعا اخر باسم رئيس جامعة القدس المفتوحة الدكتور يونس عمرو، بحضور ا.د سامي مصلح نائب رئيس جامعة الازهر-غزة للشؤون الاكاديمية، ا.د على النجار نائب رئيس جامعة الازهر-غزة، ا. د جهاد البطش نائب رئيس جامعة القدس المفتوحة لشؤون قطاع غزة، د. امل الكحلوت عميد كلية العلوم، ا.د ناجي الداهودي عضو الحاضنة الفلسطينية للطاقة، د عبد الكريم سهمود عضو المجلس الأعلى للإبداع و التميز في فلسطين، ا.د. عبد الكريم نجم نائب رئيس جامعة فلسطين  للشؤون الاكاديمية، ود. عبد الكريم المدهون عميد البحث العلمي بجامعة فلسطين.

اخر الأخبار