اختتام دورة تدريبية لموظفي الثقافة والفكر الحر والهلال الاحمر لقطاع غزة حول اليات المتابعة والتقييم

تابعنا على:   10:59 2013-12-05

أمد/خانيونس : اختتمت جمعية الثقافة والفكر الحر بالشراكة مع جمعية الهلال الاحمرلقطاع غزة دورة تدريبية حول آليات المتابعة والتقييم لموظفي المؤسستين ضمن مشروع "تحسين وضع الصحة الانجابية للفئات المهمشة في قطاع غزة وتمكينهم من اتخاذ قرارات صحة انجابية افضل" بتمويل من الاتحاد الأوروبي .

تناولت الدورة التى اقيمت في مطعم السلام على شاطئ بحر غزة على مدار 4 أيام تدريبية بمعدل (20) ساعة تدريبية، و قادها المدرب المختص وليد النباهين ، أليات وطرق التوثيق والأرشفة وتنظيم الأنشطة والمتابعة والتقييم واهمية ذلك في تحقيق الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة .

وحول اهمية التدريب أوضح النباهين ان التدريب يلبي حاجة الموظفين لمعرفة كيفية الاستفادة من التوثيق ونوعية المعلومات التي يجب التركيز عليها، بالاضافة الى ان التدريب يسلط الضوء على أهمية المتابعة والتقييم ومفهومها الايجابي وكيفية توظيفها بالطريقة التي تخدم احتياجات المؤسستين وتؤدي الى تطوير العمل، مشيرا إلى أن كثير من البرامج تبدأ رائعة لكن نجاحها وإنجازها يصطدم في صخرة عدم المتابعة الدورية، وبالتالي تفتقد تحقيق أهدافها المرجوة منها! .

ومن جانبها قالت ميسون الفقعاوى منسقة المشروع " ان الدورة التدريبية تهدف الى تنمية مهارات الرصد والتقييم والمتابعة لموظفي المؤسستين بما يضمن استمرار الانشطة ونجاعتها وتعديل السلوكيات والاتجاهات وفق غايات البرامج ووضع اسس مشتركة لقياس الاثر .

اخر الأخبار