حسام : إدارة السجون تنقل الأسير البلبيسي من سجن نفحة إلي هداريم

تابعنا على:   03:04 2015-05-12

 أمد / رام الله :أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال أقدمت اليوم علي نقل الأسير عبد الحليم ساكب البلبيسي (46) عاما من قطاع غزة من سجن نفحة إلي سجن هداريم .

وقالت الجمعية أن قرار نقل الأسير البلبيسي يأتي ضمن سلسلة العقوبات المتواصلة التي تفرضها ادارة سجون الاحتلال علي عدد من أسرى حركة الجهاد الإسلامي حيث قمعت سبعة من أسرى الحركة في سجن "نفحة" قبل أسبوعين .

وأوضحت الجمعية أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال تقوم بمعاقبة الأسرى عبر الاعتداء عليهم ونقلهم تعسفيا من سجن لآخر بسبب رفضهم الامتثال لإجراءات الادارة الاستفزازية، التي تقوم بها بين الفينة والأخرى.

وذكرت "حسام" أن الأسير "البلبيسي" هو من قدامى الأسرى وأحد قادة حركة الجهاد الإسلامي وهو متزوج ولديه ثلاثة من الأبناء وكان قد اعتقل على معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة بتاريخ 6/12/1995 بينما كان متوجها لاستصدار تصريح عمل داخل الأراضي المحتلة، حيث تعرض خلال اعتقاله لجولات كثيرة من التحقيق القاسي والعنيف لأكثر من 3 أشهر حكم بعدها بالسجن مدى الحياة لاتهامه بعلاقته المباشرة بعملية بيت ليد الاستشهادية التي أدت إلي مقتل 24 جنديا إسرائيليا .