الزمالك يهزم المصري بهدف "باسم" ويواصل التغريد على القمة منفردا - فيديو

تابعنا على:   00:43 2015-05-12

الزمالك (photo: )

اقتنص الزمالك ثلاث نقاط غالية بعد الفوز المهم على المصري بهدف نظيف فى المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الإسماعيلية ضمن مباريات الأسبوع الـ 29 للدورى الممتاز لكرة القدم.
أحرز هدف المباراة الوحيد باسم مرسي فى الدقيقة الخامسة بعد هجمة قوية بدأها مصطفى فتحى من منتصف الملعب ليهيأها أمام باسم الذي سدد كرة قوية داخل شباك الحارس محمد عواد.
بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده الى 63 نقطة على قمة الزمالك ومتبعدا عن اقرب منافسيه إنبي الذى تعادل أمس مع النصر ولديه 58 نقطة.. فى الوقت الذى توقف فيه رصيد المصرى عند 35 نقطة.
بدأ الزمالك مباراته أمام المصري بشكل هجومى ضاغط على دفاع المصرى، مستغلاً سرعة لاعبيه وتحركاتهم على الأجناب، حتى نجح باسم مرسى مهاجم الزمالك فى إحراز هدف التقدم لفريقه فى الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول.
جاء الهدف بعد مراوغة رائعة من مصطفى فتحى لمدافعي المصري داخل منطقة الجزاء، ثم مررها بكعبه إلى باسم مرسي الذي لم يتأخر فى تسديد الكرة فى الزاوية اليسرى لحارس المصرى محرزاً الهدف الأول للزمالك.
بعد الهدف حاول المصرى تعديل النتيحة من خلال بعض المحاولات الهجومية، وقام عمرو موسى لاعب وسط المصري بالتسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن ذهبت الكرة بعيدة عن المرمى.
وسيطر الزمالك على منطقة وسط الملعب بشكل محكم، وحاول حازم إمام التوغل من الناحية اليمنى مستغلاً مهارته الفردية، وشهدت الدقيقة 26 مراوغة جديدة من مصطفى فتحى للاعبى المصرى فى منتصف الملعب ومرر الكرة من جديد إلى باسم مرسي لكنه سدد الكرة بجوار المرمى.
حاول المصري الاعتماد على الضربات الثابتة بسبب صعوبة توغل دفاع الزمالك فتصدى محمود عبد الحكيم لضربة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء، لكن أحمد الشناوي حارس الزمالك أخرجها قبل أن تصل لرأس مهاجم المصري داخل منطقة الجزاء، بعدها حاول أحمد داودا تمرير إحدى الكرات بين دفاع الزمالك إلى محمد جمعة الذي سدد الكرة قوية لكنها ذهبت أعلى المرمى.
وفى الشوط الثاني ضغط النادي المصري بكل خطوطه من البداية فى محاولة لإدارك هدف التعادل وتعديل النتيجة، وتواجد لاعبو المصري في منتصف ملعب الزمالك.. وأجرى الزمالك تغيرين دفعة واحدة بنزول معروف يوسف وأيمن حفني بدلا من خالد قمر وطارق حامد، فيما أجرى المصري أول تغييراته بنزول محمد أشرف بدلا من محمود عبد الحكيم.
وبدأ المصري فى الضغط بقوة ولاحت أكثر من فرصة لمهاجميه سواء من التسديد من الخارج أو العرضيات من على الأطراف فى الوقت الذي تألق فيه أحمد الشناوى فى التصدى لكل المحاولات الهجومية.
فى الدقائق الأخيرة من المباراة كثف المصرى من هجومه ولكن بلا فاعلية بعد تراجع لاعبي الزمالك للدفاع ونجحوا فى الحفاظ على مرماهم ليقتنصوا ثلاث نقاط غالية.

اخر الأخبار