د. مجدلاني يلتقي السفير المصري لبحث أخر التطورات عربيا واقليميا

تابعنا على:   21:03 2015-05-11

أمد/ رام الله: أكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أن المجتمع الاسرائيلي يميل نحو التطرف وأن نتيجة ذلك جاءت بتشكيل حكومة اليمين المتطرف الاسرائيلية ، التي يقودها نتنياهو بشعاره " انتخبوني لمنع اقامة دولة فلسطينية " ، وهي دليلا على عدم وجود شريك اسرائيلي للسلام .

وأضاف د. مجدلاني خلال لقائه اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة البيرة ،سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين وائل نصر الدين عطية، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية والتطورات عربيا واقليميا ، أن القيادة الفلسطينية ماضية في برنامجها نحو الانضمام لمزيد من المعاهدات والاتفاقيات الدولية ، وأن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته حيث أن الاحتلال يسعى لفرض سياسة الامر الواقع عبر الاستيطان.

ومن جهة اخرى حذر د. مجدلاني من مخاطر الانفصال الذي تسعى له حركة حماس ، مشيرا الى أن ذلك يضرب المشروع الوطني الفلسطيني ، داعيا الى تمكين حكومة التوافق الوطني من ممارسة مهامها بما يكفل اعادة الاعمار وحل كافة القضايا العالقة ، وأن السبيل الوحيد لمواجهة الاحتلال هو الوحدة الوطنية وتمكين الشرعية الفلسطينية من القيام بدورها بقطاع غزة .

ومن جانبه ثمن عطية مواقف القيادة الفلسطينية ، مؤكدا على الدور المصري الداعم للقيادة وللشعب الفلسطيني الشقيق .

اخر الأخبار