بن حلي: اجتماع لرؤساء الأركان العرب يومي 23 و24 مايو بالقاهرة لبحث “القوة المشتركة”

تابعنا على:   06:00 2015-05-11

أمد/ القاهرة : دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية إلى عقد الاجتماع الثاني لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء بمقر جامعة الدول العربية يومي 23 و24 من مايو/ أيار الجاري بمقرها بالقاهرة، بحسب مسؤول رفيع بالجامعة.

وبحسب ما ذكرته وكالتا الأنباء “الشرق الأوسط” (أ ش أ)، المصرية و”وام” الإماراتية، الرسميتين، أوضح السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الأمانة العامة للجامعة، وجهت الدعوة لرؤساء الأركان لعقد اجتماعهم الثاني يومى 23 و24 من الشهر الجارى، وذلك لمتابعة تنفيذ قرار القمة العربية بشرم الشيخ، بشأن إنشاء القوة العربية المشتركة.

وكان الاجتماع الأول لرؤساء الأركان قد عقد بمقر الأمانة العامة، بالقاهرة، يوم 22 أبريل/ نيسان الماضي.

وفي الاجتماع الأول، اتفق رؤساء الأركان العرب في ختام اجتماعهم الأول على “دعوة فريق رفيع المستوى لدراسة كافة جوانب تشكيل القوة العربية المشتركة وآليات عملها والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة وتشكيلها فضلا عن الإطار القانوني اللازم لآليات عملها”، بحسب بيان سابق صادر عن الجامعة العربية.

وكان من مهام الفريق، وفق البيان ذاته، عقد اجتماعاته في غضون الأسابيع الماضية، على أن تعرض نتائج أعماله على الاجتماع القادم (الذي تم تحديده اليوم نهاية الشهر) لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

وتأتي الاجتماعات في إطار متابعة تنفيذ قرار القمة العربية، التي انعقدت في مصر أواخر مارس / آذار الماضي، بشأن “تشكيل قوة عربية مشتركة لصيانة الأمن القومي ومكافحة الإرهاب”.

اخر الأخبار