حماس تثمن موقف اليسار الأوروبي لمطالبته وقف الشراكة مع اسرائيل

تابعنا على:   14:17 2015-05-10

 أمد/ غزة : ثمن رئيس مجلس العلاقات الدولية في حركة حماس ، د.باسم نعيم مطالبة تحالف اليسار الأوروبي في البرلمان الأوروبي وقف العمل باتفاقيات الشراكة مع الاحتلال الإٍسرائيلي، مؤكداً على أهمية هذا القرار، وعاداً إياه بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح.

وقال في بيان صحفي نُشر الأحد، "نؤكد دعمنا الكامل لمطالب أحزاب اليسار في البرلمان الأوروبي بوقف الشراكة مع الاحتلال الإسرائيلي، ووقوفنا جنباً إلى جنب مع موقف تلك الأحزاب".

ودعا نعيم الأحزاب إلى ضرورة مواصلة مطالبتهم لكشف الهوية الحقيقة للاحتلال الإسرائيلي والعمل على محاكمته على جرائمه المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، مناشداً كافة الأحزاب في الاتحاد التي يمكن أن تؤثر على الاتحاد الأوروبي بأخذ نفس الموقف الأخلاقي والقانوني.

يذكر أن أحزاب اليسار في البرلمان الأوروبي طالبت الجمعة الماضي، الاتحاد الأوروبي بوقف العمل باتفاقيات الشراكة مع الاحتلال الإٍسرائيلي، بعد أعتراف  “70” عسكري اسرائيلي بأن الحرب الاخيرة على قطاع غزة لم تميز بين المدنيين وتم استهدافهم بشكل متعمد.

وأكد البرلمانيون في بيان تم توزيعه في بروكسل أنه يجب  إنهاء العمل بهذه الاتفاقيات بشكل نهائي، مطالبين بالإجابة على عدد من الاسئلة التي وجهها الى مسؤولة السياسة الخارجية والدفاعية فريدريكا موغيريني.

اخر الأخبار