الانتصار على الفاشيه .. و احتلال فلسطين ,,

تابعنا على:   01:10 2015-05-10

د. وائل الريماوي

احتفلت جمهورية روسيا الفدراليه الاحرار و العالم اليوم بيوم الانتصار على الفاشيه , و حضر الاحتفال في العاصمه الروسيه موسكو رئيس دولة فلسطين الاخ الرئيس محمود عباس على رأس وفد ضم ايضا عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' د. نبيل شعث، وسفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحادية د. فائد مصطفى .. ففي مثل هذا اليوم التاسع من ايار من العام 1945 اعلنت المانيا الهتلريه استسلامها بعد ان دخل الجيش الاحمر الروسي برلين منهيا حربا عالميه ثانيه استمرت اربعة سنوات و ادت الى مقتل حوالي 40 مليونا نصفهم من الروس ..

و اقول .. لا يمكن المرور هكذا على مثل هكذا يوم انقذ البشريه من ماكنة قتل و تدمير قادها هتلر .. كما يجب الاخذ بالدروس المستخلصه منها و من نتائجها .. هكذا لاننا لا زلنا نرى اشكالا جديده للفاشيه قد بدأت تنمو و تترعرع و تجد من يغذيها و يرعاها و يضعها فوق القانون , كيف لا و نحن و العالم شهود على استمرار الاختلال اليهودي لارض فلسطين و رفض بعض الدول و الكيانات انهاء اخر مستعمرات هذا القرن – فلسطين .

الاحتلال و ممارساته اليوميه بحق فلسطين ارضا و شعبا و تاريخا و مقدرات .. كما وممارسات هذا الكيان الذي صنعته بريطانيا على ارضنا الفلسطينيه في العام 1948 .. بريطانيا التي تعتبر رسميا احدى الدول التي شاركت في القضاء على الفاشيه في الحرب العالميه الثانيه للاسف .. هذا الاحتلال و اي احتلال هو مظهر فاشي بالمعني العلمي و المنطقي و التاريخي و بكل المعاني .. وهو قائم وموجود امام اعين العالم اجمع و منظماته الانسانيه و القانونيه و السياسيه ورغم عشرات القرارات و النداءات و الادانات الدوليه و الاقليميه ...

و قد فوجئ البعض الا نحن عندما قرأنا تركيبة حكومة نتنياهو الاخيره .. هذه التركيه التي ضمت غلاة رموز الاجتلال و الاستيطان و دعاة القتل .. والغريب ان الشعب الذي تمثله هذه الحكومه المفترض ان يكون من اكثر شعوب العالم رفضا للفاشيه لانه كان اكثر الذين عانوا منها .. او هكذا نظريا على الاقل ... بل و اكثر فقد كان اختيار اكثر رموز اله القتل اليهوديه على ارض فلسطين – المدعوه " ايليت شيكيد " وزيرة " للعدل " .. و لا يكفي ان دولتها باكملها قامت و استمرت في بقائها في غياب العدل بل جاء اختيارها ليؤكد ان هذا الكيان فاشي النشأه و الاستمرار و الممارسه .. ايليت هذه ( و اسمها يعني بالعربيه " غزاله ") هي من اكثر الداعين علنا لقتل كل ما هو فلسطيني حي .. سواء كان رجلا او امرأه ,, مسنا او طفلا .. شجره او كل شيء يتحرك يجب قتله في رأي وزيرة " العدل" الاسرائيليه الجديده اذا كان فلسطينيا .....

نعم .. اكتمال الانتصار على الفاشيه يعني و يجب ان يعني الانتصار لفلسطين و قضيتها التحرريه .. اكتمال الانتصار على الفاشيه يكتمل بانهاء اخر مستعمرات القرن - فلسطين .. و اعلان دولة فلسطين و عاصمتها القدس الشريف حرة محرره مثل بقية الدول .... وكل ما هو غير ذلك يبقي محتوى الانتصار على الفاشيه ناقصا و منافقا ..

د. وائل الريماوي - مدير مركز " الريماوي " للاعلام و الدراسات .