كيف يتعلم طفلك مهارات القراءة بالمنزل؟

تابعنا على:   00:26 2015-05-10

أمد – وكالات : قد يعتقد بعض الاباء ان تعلم الطفل للقراءة يقتصر عند بداية دخوله للمدرسة مما يصعب الأمر على أطفالهم فالأطفال في سن صغيرة يكونوا اكثر قابلية للتعلم وحفظ الأشياء، لذا يجب على كل ام ان تجتهد في محاولة تعليم طفلها مبادئ القراءة.

فارتباط الطفل بالقراءة منذ الصغر يساعده كثيرا فيما بعد، فقد أظهرت الكثير من الأبحاث والدراسات ان ربط الكلام بالصور يساعد الطفل فيما بعد في التعرف على الكلمات عند ربطها مع الصور. كما ان القراءة بصوت عال للطفل ستجعله يتحسن بطريقة كبيرة من ناحية الفهم ومخزون الكلمات والقدرة على تفسير معنى الكلام وستزيد رغبة الطفل بغض النظر عن عمره فى القراءة بمفرده.

إليك مجموعة من المهارات البسيطة التي ستشجع طفلك على القراءة:

- يمكنك أن تطلبي من طفلك أن يقرأ لك قصة قبل النوم على أن تقومي أنت باختيار مجموعة من قصص الأطفال وبعد ذلك يمكنك أن تقومي بمناقشة القصة أو الكتاب مع طفلك وما إذا كان أعجبه أم لا.

- تحديد 15 أو 30 دقيقة كل يوم تخصص لقراءة العائلة فى صمت مع بعضها البعض وهو الأمر الذي سيشجع الطفل على القراءة وسيجعل مهارته فى القراءة أفضل.

- اجعلي القراءة جزءا أساسيا من حياة الطفل وشجعيه على قراءة كل شيء في حياته اليومية ما بين قوائم الطعام والعلامات الموجودة فى الطريق.

اخر الأخبار