هل ستضطر شركة "تويتر" لدفع خسائر غير متوقعة؟

تابعنا على:   00:15 2015-05-10

أمد – وكالان : أعلنت شركة "تويتر" عن تسجيل خسائر أكثر مما كانت تتوقع في الربع الأول من العام الحالي، مشيرة إلى أن "المنتجات الجديدة لم تلقَ اقبالاً من المشترين"، وأكَّد ديك كوستيلو المدير التنفيذي لشركة "تويتر" أنه "من المبكر جداً رواج مثل هذه المنتجات، ولكنني واثق من مستقبل الشركة على المدى الطويل، وأعتقد أنه باستطاعتنا زيادة قيمة الإعلانات في المستقبل".

وتتخوف "تويتر" تأثير هذا التراجع على الأرباح في نهاية السنة المالية الحالية. وقد بلغت خسائر "تويتر" 162 مليون دولار أميركي، إذ ازدادت خسائر العام الحالي عن الخسائر المسجلة في الفترة عينها من العام الماضي والتي بلغت حينها 132 مليون دولار أميركي.

في وقتٍ كانت قد سجلت أرباحاً تقدر بـ 436 مليون دولار أميركي، أي بزيادة 74% عن العام الماضي. واللافت أنَّه على الرغم من تراجع الأرباح تشهد "تويتر" ارتفاعاً في عدد مستخدمي الموقع، الذي ازداد بنسبة 18% شهرياً عن العام الماضي.

أرباح "تويتر"

حصل تويتر خلال السنوات الأولى لإطلاقه على عدة دفعات من التمويل بعدما اثبت جدارته كموقع تواصل اجتماعي يعتمد اسلوب فريد نوعا ما من التدوين المصغر الذي لم يكن قد انتشر بعد، ففي السنة الأولى حصل على 5 مليون دولار وبعدها 22 مليون دولار وبعدها 35 مليون دولار وفي عام 2010 تم تمويله بـ 200 مليون دولار.

فأصبحت قيمة تويتر كشركة 3.7 مليار دولار وذلك نتيجة بيع أسهمها الـ 35 ألف، والعام التالي 2011 أصبحت قيمة الشركة 7.8 مليار دولار وفي نهاية العام استثمر الوليد بن طلال 300 مليون دولار في تويتر.

اخر الأخبار