وزيرة التربية والتعليم تشارك في حفل ترسيم طلبة تخصص "الطبيب الصيدلي" في جامعة بيرزيت

تابعنا على:   23:21 2015-05-09

أمد/ رام الله : شاركت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير، اليوم السبت، في حفل ترسيم وتأدية القسم لطلبة تخصص "الطبيب الصيدلي"  في جامعة بيرزيت، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. سامية حليله وأمين سر نقابة الصيادلة د.  ناصر نمر وعميد كلية الصيدلة والتمريض د. تامر عيساوي وجمع كبير من أسرة الجامعة وأهالي الطلبة.

وبموجب هذا الترسيم يتعهد طلبة هذا التخصص الذين أنهوا السنة الثالثة من الدراسة؛ بأداء واجباتهم المهنية على أكمل وجه وذلك قبل البدء بالتدريب والعمل، وقد ارتدى الطلبة خلال الحفل اللباس المهني.

وتمنت الوزيرة الشخشير للطلبة التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية، مشيدةً بدور الجامعة في افتتاح تخصصات فريدة مثل تخصص "الطبيب الصيدلي"؛ الذي يعتبر من التخصصات الجديدة في فلسطين.

وقالت د. الشخشير" سعيد بوجود تخصصات فريدة في جامعاتنا الفلسطينية، وهذا مساعد أساسي في طريق مواكبة التطوارت المتلاحقة حول العالم في مختلف المجالات".

 من جهتها، تحدثت حليلة عن تخصص " الطبيب الصيدلي"؛ موضحةً أنه تأسس في العام 2010 وأنه يعتبر من التخصصات الحديثة، ويهدف لتأهيل الطلبة نظرياً وعملياً؛ وتدريبهم في المستشفيات والمراكز الصحية، وأضافت أن الجامعة تنسق مع مؤسسات دولية في مسعى لخلق أفق أمام طلبة هذا التخصص من حيث التدريب والتأهيل.

بدوره، أكد نمر حرص النقابة على رعاية وتدريب طلبة هذا التخصص، مشيراً إلى أنه يتم متابعة الطلبة منذ تقديم طلباتهم لدى النقابة وحتى انتهاء آخر موعد للتدريب وأثناء مرحلة البدء بالعمل.

وتحدث عميد الكلية د. عيساوي، عن الجهود التي تبذلها الجامعة وأساتذتها لخلق خريجين متميزين في هذا التخصص، بما يفيد المجتمع والقطاع الصحي في فلسطين، إضافةً لجعل الخريجين من المنافسين داخلياً وخارجياً.

وقدمت الطالبة سندس قرط كلمةً نيابة عن زملائها في التخصص؛ شكرت فيها الجامعة والأساتذة على ما قدموه من علم وتدريب.

وفي سياق متصل؛ قامت وزيرة التربية والتعليم العالي بجولة ميدانية، تفقدت خلالها كلية الصيدلة والتمريض ومختبراتها ومصنع الأدوية التعليمي ومختبر تحليل الأدوية في الجامعة، بحيث يستفيد من المصنع والمختبر التحليلي؛ طلبة الصيدلة وتخصص الماجستير في تكنولوجيا الصناعات الدوائية.

ورافق الوزيرة في الجولة عميد الكلية د. تامر عيساوي وأمين سر نقابة الصيادلة د.  ناصر نمر ومدير مصنع الأدوية التعليمي د. هاني شتية ود. فايز شامية والسيدة آمال شامية.

اخر الأخبار