رئيس بلدية خانيونس يزور الربوات الغربية ويتفقد أوضاع المنطقة

تابعنا على:   22:04 2013-12-04

أمد/ خانيونس: تفقد رئيس بلدية خانيونس المهندس يحيى محي الدين الاسطل منطقة الربوات الغربية ، غرب مدينة خانيونس، واطلع من سكان الحي على الاوضاع الصعبة التي تعاني منها المنطقة ، فيما وضع الاسطل السكان بواقع البلدية و الصعوبات التي تعاني منها بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة ، وشح الوقود وارتفاع اسعارها في الاونة الأخيرة.

فيما تمحور نقاش رئيس البلدية والمشاركين من سكان الحي حول وضع تصور واقعي لمجمل ما يعاني منه الحي ، من حيث الشوارع الفرعية ، وانارة الشوارع ، وتنظيف القمامة والنقص الحاد بالحاويات ، كما سمع رئيس البلدية الى شكاوي خاصة متعلقة ببعض سكان الحي ، ووعد بمتابعتها والعمل على حلها باسرع وقت ممكن .

و أسمع داوو الاسطل الذي استضاف رئيس البلدية وممثلي الحي في بيته ، تقريراً مختصراً عن معاناة سكان الحي ، والنواقص التي يعانون منها ، مطالباً بضرورة تحمل البلدية مسئولياتها تجاه المواطنين ، ووضع تصورات عاجلة لحل المشاكل الملحة .

فيما تداخل بعض المشاركين بنقاشات الجلسة التي أوضحت لرئيس البلدية صعوبة الواقع الذي يعيشه سكان الربوات الغربية بفعل انقطاع الكهرباء المتواصل بعد أزمة الوقود الاخيرة .

ومن جهته استعرض رئيس جمعية خانيونس الزراعية التعاونية ناهض الاسطل ، اوضاع المزارعين الصعبة في الفترة الاخيرة وبعد أزمة الوقود ، خاصة مشكلة ري الاراضي وقلة المطر وأثر ذلك على المحاصيل الزراعية والخوف على الموسم برمته .

واستفسر خليل الاسطل وهو من سكان الحي عن سبب تكلف البلدية رواتب موظفين يفوق عددهم إمكانيات وقدرات البلدية في تلبية الخدمات للمواطنين ، كما طرخ قضية تنشيط الزراعة في المحررات وتوفير جميع الامكانيات لها مقابل إهمال المزارعين المجاورين لهذه المحررات وغيرها من المشاكل التي يعاني منها سكان حي الربوات الغربية .

وأجاب رئيس البلدية على تساؤلات المشاركين ، مؤكداً أن الظروف الحالية في البلدية صعبة للغاية ، رغم تفهما لواقع السكان في مدينة خانيونس وضواحيها والاحياء التابعة لها .

بلدية خانيونس

بلدية خانيونس

بلدية خانيونس

بلدية خانيونس

بلدية خانيونس