على جناح السلام يختتم بطولة كرة سلة للأطفال

21:27 2013-12-04

أمد/ دير البلح - ابتسام مهدي : اختتمت جمعية الهيئة الفلسطينية للتنمية بطولة كرة السلة لفئة الأطفال ضمن مشروع على جناح السلام " On the Wing of Peace " بمشاركة المساعدات الشعبية النرويجية NPA ,على ارض ملعب نادي خدمات دير البلح وسط قطاع غزة .

وأكد مروان جودة مدير مشروع على جناح السلام أن هذا النشاط هو نشاط ضمن فعاليات المشروع والتي تحتوي على عدة فعاليات مختلفة تهدف إلى تقديم وتحسين وتخفيف الحالة النفسية والرفاه الاجتماعي للأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة على غزة 2012 م.

وأضاف "أن الرياضة مهمة ليس فقط من اجل صحة الأطفال ، ولكن يمكنها أيضا تحسين مزاج الأطفال وتزيد قدرتهم على التركيز و تقلل التوتر, و يجعلهم أكثر تفاؤلا و إشراقا وتخرجهم من حالة الضغط النفسي الذي يتعرضون له بسبب الضغوطات المستمرة عليهم ".

واستمرت البطولة مدة أسبوع, وشارك فيها ستة فرق مختلفة, و تخللت المباراة الحماس والتشجيع والروح الرياضية بين الأطفال المشاركين في الفرق والمشجعين, بإشراف مجموعة من أعضاء ومحكمي نادي خدمات دير البلح.

كما أوضح جودة أن هذا النشاط يهدف إلى تعزيز روح الانتماء والتعاون لدى الأطفال من خلال الرياضة، كما أنها تطور العلاقات بينهم، وتغرس عناصر المحبة والانتماء والعمل الجماعي، وتنمية الروح الاجتماعية، والعمل بروح الفريق, وهذا ما تسعى الجمعية إلى تحقيقه من خلال المشاريع التي تنفذها .

وأضاف "أن الجمعية ومن خلال المشروع تحمل على عاتقها حلم الطفولة في حياة كريمة ,تتوفر فيها جميع الحقوق ومنها الحق في اللعب والحصول على فرصة للمشاركة في رياضة التي يحبها الطفل ويتمنى أن يكون ضمن فريق ,كما تأتي هذه الأنشطة للتذكير بالطفولة المحرومة من اللعب بأمن في ظل الحصار على قطاع غزة والاعتداءات المستمرة من الجيش الإسرائيلي ".

وفي نهاية البطولة شكر الأعضاء الإداريين في النادي جمعية الهيئة الفلسطينية وفريق مشروع "على جناح السلام " ,على هذا النشاط التي حسنت كثيرا من نفسية الأطفال ,كما تم تسليم جوائز

 

للفرق الفائزة في المباريات حيث سلم الفريق الحاصل على المرتبة الأولى كأس مع ميداليات ذهبية والفريق الثاني ميداليات فضية.

ومن جانبهم شكر القائمين على المشروع العاملين في نادي خدمات دير البلح والجهاز الفني على المجهودات المبذولة, لتذليل كافة الصعوبات التي واجهت الفريق وعلى تحكيمهم وتنظيمهم للفرق المشاركة .