مصر: قوات الصاعقة تقتل 11 ارهابيا تكفيرياً جنوب العريش

تابعنا على:   01:31 2015-05-09

أمد/ القاهرة: قالت مصادر أمنية مصرية في شمال سيناء اليوم الجمعة "إن عناصر قوات الصاعقة نجحت في إحباط محاولة إرهابية ضد قوات الأمن المصري جنوب العريش"، وفقاً لصحيفة "المصري اليوم".
وأضافت المصادر أن قوات الصاعقة داهمت المنطقة، تحت غطاء من الطائرات الحربية من طراز أباتشى، ووقعت اشتباكات عنيفة، أسفرت عن مقتل 11 عنصراً تكفيرياً وضبط 3 آخرين وبحوزتهم أسلحة آلية وأجهزة تفجير وعبوات ناسفة.
وحلقت طائرات الأباتشى على مدينة العريش وساحل البحر في عملية تمشيط موسعة، بعد ورود معلومات للأجهزة الأمنية عن قيام الجماعات المسلحة بتنفيذ عمليات تستهدف المقار الأمنية في مدينة العريش.
وأفادت مصادر أمنية أن مسلحين يرجح انتماؤهم لتنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، أطلقوا قذائف هاون على كمين كرم القواديس، ما أسفر عن إصابة مجند بشظايا بالوجه، وتم نقله لمستشفى العريش العسكرى، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق، وقامت طائرات أباتشى بالتحليق في سماء المنطقة لتعقب المتورطين في الحادث.
وأضافت المصادر أن قوات الجيش مدعومة برجال الشرطة، عززت من تواجدها حول المقار الأمنية وأقسام الشرطة والمنشآت الحكومية، فيما تم إغلاق الشوارع التي تؤدى إلى المقار الأمنية والسيادية بمدينة العريش وباقى مدن المحافظة عن طريق تلال من الرمال والمصدات الحديدية والأسمنتية.
وأشارت المصادر إلى قيام القوات بعمليات تمشيط واسعة بمناطق الحدود مع قطاع غزة، وبساحل البحر المتوسط ومنطقة الشاليهات بالعريش، تحسباً لتسلل عناصر إرهابية إلى شمال سيناء لتنفيذ عمليات إرهابية.
وكانت العناصر التكفيرية التابعة لتنظيم أنصار بيت المقدس قامت بنشر صورة فوتوغرافية على شبكة الإنترنت، لسيارة نقل تم تصفيحها، تمهيداً لاستخدامها في عملية إرهابية ضد قوات الجيش والشرطة بالمحافظة.

اخر الأخبار