عمرو أديب يتقاضى 32 مليون جنيه.. الإقرارات الضريبية تفضح أجور الإعلاميين

تابعنا على:   17:45 2015-05-08

أمد – وكالات : دائما ما يحرص الإعلاميون على إخفاء أجورهم المرتفعة عن جمهورهم، وذلك حتى لا يستفزون مشاعرهم، ولا يخسرون مصداقيتهم لديهم، حينما يدافعون عن الفقراء والمهمشين.

إلا أن الإقرارات الضريبية لهؤلاء الإعلاميين كشفت عن أجورهم الخيالية، التي يتقاضونها سنويا نظير تقديمهم لبرامجهم الفضائية، والتي يعتبر بعضها مبالغ فيه بشكل كبير.

إليك قائمة بأجور الإعلاميين الأعلى أجرا، كما كشفتها إقراراتهم الضريبية.

يحتل الإعلامي عمرو أديب المرتبة الأولى في قائمة الإعلاميين الأعلى أجرا، حيث أنه يتقاضى 4  ملايين دولار، أي ما يساوى 32 مليون جنيه مصري، وذلك عن تقديمه برنامجه "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم".

وجاء كلا من الإعلاميين محمود سعد وإبراهيم عيسى في المرتبة الثانية، حيث يتقاضى كلا منهما 16 مليون جنيه عن مجمل ما يقدمونه على الشاشة أو الإذاعة، إلا أن هذا المبلغ لا يشمل عمل إبراهيم عيسى في قناة "OSN".

واحتل الإعلامي وائل الإبراشي المرتبة الثالثة، حيث أنه يتقاضى مبلغ 15 مليون جنيه، عن تقديمه برنامجه "العاشرة مساءا" على قناة "دريم2".

وجاء الإعلامي خيري رمضان والإعلامي يوسف الحسيني في المرتبة الرابعة، حيث يتقاضى كلا منهما مبلغ 14 مليون جنيه، خيري عن برنامجه "ممكن" على قناة "CBC"، والحسيني عن برنامجه "السادة المحترمون" على قناة "ON TV".

أما الإعلامية لميس الحديدي فجاءت في المرتبة الخامسة بين الإعلاميين، والأولى بين الإعلاميات، حيث تحصل على مبلغ 13 مليون جنيه، عن تقديم برنامجها "هنا العاصمة" على قناة "CBC".

فيما يتقاضى الإعلامي أحمد موسى مبلغ 10 مليون جنيه، نظير تقديمه برنامج "على مسئوليتي" على قناة "صدى البلد"، ليحتل بذلك المرتبة السادسة بين الإعلاميين الأعلى أجرا.

اخر الأخبار