عباس: مستعدون فورا للعودة للمفاوضات ان تجمد الاستيطان وتحدد جدول زمني لإنهاء الاحتلال

تابعنا على:   15:22 2015-05-08

أمد/ رام الله: أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس "استعداد السلطة الفلسطينية للعمل مع أي حكومة إسرائيلية تلتزم بتجميد الاستيطان".
وأوضح عباس في مقابلة مع وكالة "إنترفاكس" الروسية، إن "الشعب الإسرائيلي يختار ممثليه بنفسه، أما الفلسطينيون فيتعاملون مع الفائز في الانتخابات ومع الحكومة التي يشكلها"، مشددا على "استعداد السلطة الفلسطينية لبدء مفاوضات سلام حقيقية فورا، تعتمد على جدول زمني يحدد مواعيد إنهاء النزاع الفلسطيني الإسرائيلي".
وأضاف: "أي عملية سياسية تتطلب توفر الإرادة لدى الجانب الإسرائيلي، والالتزام بالاتفاقات الموقع عليها، لكي تصل المفاوضات إلى هدفها وهو إنهاء الاحتلال وتطبيق مبدأ الدولتين، أي دولة إسرائيل ودولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة عاصمتها القدس".
ولفت عباس الى أن "أكبر العقبات التي تعرقل عملية السلام، تتمثل في مواصلة الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي المحتلة ورفض إسرائيل الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الأسرى الفلسطينيين المحتجزين منذ ما قبل عقد اتفاقيات أوسلو في عام 1993"، مشيراً الى ان "أي قرار يصدره مجلس الأمن الدولي بشأن القضية الفلسطينية يجب أن يتضمن بنودا تحدد الجدول الزمني للتسوية وتشدد على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود عام 1967".

 

اخر الأخبار