عسيري: الحوثيون تجاوزوا الخطوط الحمراء وقادتهم بدائرة الاستهداف

تابعنا على:   02:27 2015-05-08

أمد / الرياض :أعلن المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي الناطق باسم التحالف العميد ركن أحمد عسيري مساء الخميس أن مسلحي جماعة الحوثي تجاوزوا الخطوط الحمراء، مشددا على أن قادتهم من الآن فصاعدا سيكونون بدائرة الاستهداف.

وقال عسيري في مؤتمر صحفي مساء الخميس: "الآن المعادلة اختلفت والمواجهة أصبحت تستهدف المملكة والمدن السعودية، وهنا نؤكد أن هذا الامر غير مقبول".

وشدد على أن أسلوب التعامل سيختلف "وأن المليشيات الحوثية ارتكبت أهم أخطائها"، مضيفا "بالتالي قيادة التحالف ستتخذ الإجراءات التي تكون كفيلة بردع العمل سواء على الأشخاص الذين خططوا لهذا العمل، والمواقع التي انطلقت منها هذه العمليات والمدن التي تأوي من خططوا لهذا العمل".

وأكد عسيري على أن العمل سيكون "مختلفًا في شدته ومدته وسيستهدف جميع قادة التنظيم ومواقعهم ومن خطط لهذا العمل (أمر بقصف المدن السعودية بالأيام الماضية) ولن يكون عمل محدود".

كما أعلن أن العمل سيكون مبادر، مضيفًا "ستقوم قوات التحالف بتوجيه رد قاسي حتى يدفع من قام بالعمل ثمن ما قام به".

كما شدد عسيري على أنه لم يعد هناك مجال محدد للعمليات، "بل ستستهدف مناطق صعدة ومران وضواحيها لأن من قام بهذا العمل تحصنون بهذه الأماكن".

وختم "المعادلة اختلفت والمواجهة اختلفت وسيدفعون (الحوثيون) ثمن قاس، والخط الأحمر تم تجاوزه، وسيكون هناك عمل مستقبلي يبدأ من هذه اللحظة وينتهي بانتهاء الأهداف".

اخر الأخبار