السعودية ستوقف الحملة العسكرية في اليمن لخمسة أيام

تابعنا على:   19:23 2015-05-07

أمد/ الرياض - وكالات: أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أن بلاده ستوقف الحملة العسكرية في اليمن لمدة 5 أيام لإفساح المجال لدخول المساعدات الإنسانية، لكنه لم يحدد موعد بدء وقف إطلاق النار.

وقال الجبير في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، في الرياض إنه أطلع نظيره الأميركي على مبادرة سعودية لوقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام في اليمن للتنسيق مع المنظمات الدولية لايصال المساعدات الإغاثية.

وقال وزير الخارجية السعودي الذي تسلم مهام منصبه قبل نحو أسبوعين، إن بلاده اقترحت وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام في اليمن لأغراض إنسانية لكنه ذكر أن ذلك يتوقف على موافقة الحوثيين وحلفائهم على إلقاء السلاح أيضا.

وأوضح أنه بحث مع نظيره الأميركي 'التدخلات الإيرانية السلبية' في المنطقة سواء كانت في ليبيا أو سوريا أو العراق أو اليمن.

ورحب بالاقتراح وأضاف أن لا السعودية ولا الولايات المتحدة تتحدثان عن إرسال قوات برية إلى اليمن. وأوضح أن أنه سيتم تحديد موعد وقف إطلاق النار، لكنه أكد أنه سيكون قريبا، وقال إنه يتعين على الحوثيين قبول وقف إطلاق النار في اليمن لمدة 5 أيام للأعمال الإنسانية.

ووصل كيري، إلى الرياض مساء أمس الأربعاء لبحث هدنة محتملة في العمليات العسكرية في اليمن حيث شهدت مقتل العشرات في اليومين الأخيرين أثناء محاولتهم الفرار من المعارك.

اخر الأخبار