صدور العدد السادس والثلاثون من نشرة " الجالـيات الفلسطينية "

18:21 2013-12-04

أمد/ صدر اليوم الأربعاء 4/12/2013  العدد السادس والثلاثون من النشرة الشهرية " الجاليات الفلسطينية "، التي تصدرها دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية طليعة كل شهر.

وقال رئيس هيئة التحرير محمود الزبن، أن العدد الجديد، يتضمن العديد من المواضيع والتقارير والإخبار التي تسلط الضوء على فلسطينيي الشتات، وتهتم بشؤون المغتربين الفلسطينيين في بلدان المهجر والشتات، وترصد فعالياتهم ونشاطاتهم الوطنية والثقافية والاجتماعية المتنوعة، تجسيدا لدورهم الوطني المتميز في الدفاع عن حقوق شعبهم وإعلاء شأن وطنهم فلسطين في المجتمعات والدول التي يقيمون فيها.

وأشار الزبن إلى أن العدد الـ36 من نشرة " الجاليات الفلسطينية " يتضمن تغطية المؤتمر الثاني لإتحاد الجاليات والمؤسسات والفعاليات الفلسطينية في أوروبا، والذي عُـقد في السادس والسابع عشر من نوفمبر المنصرم في العاصمة الهنغارية بودابست، بمشاركة وفد من دائرة شؤون المغتربين. بالإضافة لإستعراض فعاليات إحياء العالم ليوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني والذي صادف في التاسع والعشرين من نوفمبر المنصرم، والفعاليات الوطنية التي نُظمت على شرف الذكرى التاسعة لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، والذكرى الـ25 لإعلان وثيقة إستقلال دولة فلسطين.

كما يحوي العدد أيضا، على زاوية التراث والثقافة الفلسطينية، والتي تستعرض أبرز النشاطات الثقافية الفلسطينية على مستوى العالم، إلى جانب تسليط الضوء على إبداعات فلسطينية نالت جوائز عالمية في العديد من المجالات.

ويتضمن العدد أيضا مجموعة من المواضيع والتقارير والأخبار التي تهتم بشؤون فلسطينيو الشتات، ولقاءات التواصل التي تقوم بها دائرة شؤون المغتربين مع الجاليات الفلسطينية، بالإضافة للعديد من المقالات السياسية بلغات مختلفة.

اخر الأخبار