قيادي معارض: تركيا ستدخل سوريا خلال يومين

تابعنا على:   17:00 2015-05-07

أمد/ أنقرة - وكالات: أطلق الأمين العام لحزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا جورسل تكين تصريحا ناريا هز الرأي العام قال فيه: "تركيا في هذه الليلة أو يوم غد الجمعة ستدخل الأراضي السورية لتنفيذ عملية عسكرية".
وادعى تكين أن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان وحكومة العدالة والتنمية يخططان لإدخال الجيش إلى سوريا خلال مدة أقصاها يومان. وشدد على أنه حصل على هذه المعلومة من مصدر موثوق به للغاية. وأفاد: "أقول للسيد رئيس الوزراء. هل يمكنك أن تنكر هذه المعلومة ونفيتها، وهلا قمت بتكذيبي".
وبحسب صحيفة" طرف" فإن تكين أكد أن حزب العدالة والتنمية يشعر بتراجع نسبة التأييد الشعبي لصالحه قبيل انتخابات 7 يونيو/ حزيران المقبل، وقال: "أود أن أذكرلكم ادعاء مخيفا في هذه المرحلة. عليَّ أولا تأكيد قوة مصدر الخبر إذ وردني من مصدر موثوق به للغاية فهذا المصدر هو الذي أخبر في وقت مبكر بأن جنودنا في ضريح سليمان شاه محاصرون من قبل داعش ومستسلمون لهم. وهذا المصدر نفسه أخبرني بأن عملية عسكرية ستنفذ في سوريا غدا مساءً أو بعد غد".
وشدد جورسل تكين على أنه يجري الحديث خلف الكواليس بأنقرة وفي الصحف الغربية عن خطة دخول القوات التركية إلى سوريا خلال يومين.
وأشار إلى أن أردوغان والحكومة ماضيان قدما لتنفيذ هذه الخطوة الجنونية رغم كل التحذيرات الموجهة إليهما.

اخر الأخبار