دار البر بالإمارات تنهي المرحلة الأولى لمشروع إغاثة عاجلة حملة تراحموا (1

تابعنا على:   12:49 2015-05-07

 

أمد / غزة-فرج بربخ : قام المجلس العلمي للدعوة السلفية في فلسطين بتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع إغاثة عاجلة حملة "تراحموا 1"، بدعم وتمويل كريم من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل، أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة مشاريع وقوافل الخير المستمرة؛ وبعطاء منقطع النظير سيما هذا المشروع إغاثة عاجلة حملة تراحموا (1)، مشيداً في ذات الوقت بالجهود المستمرة التي تبذلها دوماً جمعية دار البر في دعم اخوانهم الشعب الفلسطيني وتمويل المشاريع الاغاثية والإنسانية ومشاريعهم الخيرية المختلفة والمتواصلة خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها في فلسطين.

بدوره، أوضح المشرف العام بالمجلس العلمي منذر أبو سعيد أن مشروع إغاثة عاجلة حملة تراحموا استهدف فئات مختلفة من الأسر المحتاجة، حيث شمل على مساعدة 13 حالة من المقبلين على الزواج من خلال المساهمة في دفع المهر والمساعدة في توفير بعض الأثاث للذين يعانون من فقدان لأعمالهم ومصادر رزقهم وعدم وجود دخل منتظم لأسرهم، بالإضافة إلى تقديم الدعم المادي لطلاب وطالبات العلم الذي يساهم في التخفيف عن كاهل الطلبة وذويهم لتوفير بعض الاحتياجات الأساسية التي تعينهم على مواصلة مسيرتهم التعليمية على أكمل وجه دون معوقات.

ولفت أبو سيعد أن المشروع الإغاثي استهدف 480 أسرة تقريباً من أصحاب المنازل المدمرة الذين دمرت بيوتهم بشكل كلي جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة بمنطقة جحر الديك بوادي غزة حيث قام المجلس العلمي بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي ببلدية وادي غزة لتوزيع المساعدات من خلال نطاق عمل البلدية بالمنطقة حيث تم توزيع طرود غذائية يحتوي الطرد الواحد على الاحتياجات الأساسية من المواد التموينية والعينية.

 من جهته، قدم رئيس بلدية وادي غزة م. سالم أبو عيادة باسم المنطقة الحدودية وباسم المواطنين واصحاب البيوت المدمرة جزيل الشكر والتقدير والوفاء لجمعية دار البر ولجمعية المجلس العلمي الذين قاموا بتوزيع المساعدات الغذائية والضرورية والمطلوبة بالمنطقة الحدودية على العائلات، منوهاً إلى أن منطقة جحر الديك مدمرة تدمير شبه كامل ومعظم السكان يسكنون داخل الخيام، معرباً عن أمله أن تتكرر تقديم هذه المساعدات لرفع بعض المعاناة عن كاهل هؤلاء الأسر والتخفيف من معاناتهم.

 

اخر الأخبار