نباح الكلاب وانقطاع التيار الكهربائي

تابعنا على:   17:56 2013-12-04

هشام ساق الله

 ظواهر طبيعيه واجتماعيه تحدث في قطاع غزه تحتاج الى دارسة يقوم بها علماء الاجتماع في الجامعات الفلسطينيه ومؤسسات الصحه النفسيه ليتم دراسة مايحدث بساعات الليل حين ينقطع التيار الكهربائي واصوات نباح الكلام الذي يرتفع بشكل غير عادي.

منذ ان ينقطع التيار الكهربائي تسمع اصوات نباح الكلاب بشكل لافت وعالي وبشكل مستمر حتى يبدا الضوء بالشقشقه والظهور وبعدها لاتسمع أي شيء هذه الظاهره تابعتها من سرير نومي وخاصه مع انقطاع التيار الكهربائي في الليل فانا لا اعرف النوم بالظلام الدامس الشديد.

منذ ان سكنت بشقتي قبل ثلاثة سنوات ونصف وانا استمع الى اصوات نباح الكلاب بشكل لافت وواضح في منطقة الرمال الجنوبي وتل الهوا وسالت اصدقاء لي اقدم مني بالسكن عن هذا الامر فقالوا لي لانها منطقة في اراضي واسعه يمكن تتجمع الكلاب فيها بشكل اكثر من غيرها من المناطق .

انا سكنت طوال حياتي في منطقة البلد بحارة بني عامر وبيتي يطل على مقبرة ام مروان وكنت لا اسمع اصوات كلاب مثل ما اسمعها الان في منطقة تل الهو والمناطق المحيطه فيها يمكن ان الكلاب في منطقة البلد يطاردها الاولاد لذلك تهرب الى المناطق التي لايوجد فيها اطفال بازدحام شديد مثل منطقة البلد .

وقبل ايام شاهدت على صفحة صديقي العزيز سهيل التلولي ان اشخاص قاموا بشنق واعدام كلبه المتواجد في قطعة ارض يمتلكها ووضع الصوره على صفحته على الفيس بوك يستنكر الحادث الاجرامي الذي تعرض له حيوان اليف موجود في ارض منعزله بعيده عن الناس .

اصوات مزعجه ومخيفه بعتمة الليل ومتسارعه لهذه الكلاب ترفض العتمه الشديده وربما لديها حساسيه تجاهها تحتاج الى دراسه علميه واكاديميه من اجل فهم مايحدث او انها شطحاتي وخربطات شخص يكره العتمه والظلام ولايعرف النوم فيها اعذروني ان خربطت وكتبت خارج دائرة الحدث ودائما انا اتعوذ من هذه الاصوات من الشيطان الرجيم التزاما بحدث الرسول صلوات الله عليه اذا سمعتم صوت نباح الكلاب ونهيق الحمار بالليل فانهن يرين مالا ترون صدقت ياحبيبي يارسول الله .