جامعة حيفا تنظم يوماً دراسياً لتكريم الشاعر الراحل محمود درويش

تابعنا على:   23:37 2015-05-06

أمد/ رام الله : تنظم دائرة الأدب العبري المقارن ودائرة الفنون في جامعة حيفا اليوم " الأربعاء" يوما دراسيا تكريما للشاعر محمود دروش يتم خلاله تناول قصائد الشاعر الفلسطيني الذي يطلق عليه في بعض الأوساط لقب" الشاعر الوطني " للشعب الفلسطيني.

وحمل اليوم الدراسي اسما مشتقا من قصائد درويش حيث اختار طلبة الدائرتين مقولة " على هذه الأرض ما يستحق الحياة عنوانا ليومهم الدراسي

ويتضمن اليوم الاحتفالي عرضا مسرحيا باسم " البرعم " بمشاركة الممثلة " عينات فيتسمان" و " ميرا عواد " التي مثلت إسرائيل في مسابقة الأغنية الأوروبية " اورفزيون " ومن إخراج " نورمان عيسى " .

وسيلي العرض المسرحي قراءة بعض قصائد درويش التي حولت "درويش" حسب تعبير " موقع " nrg " العبري الى شخصية خلافية كونه تناول الاحتلال الإسرائيلي مثل قصيدة " أيها المارون بين الكلمات العابرة " التي دعا فيها اليهود إلى مغادرة فلسطين وان يأخذوا معهم حتى موتاهم .

وأثار هذا اليوم غضب الطلاب اليهود من القوى اليمينية الذين طالبوا بإلغاء هذا اليوم كون درويش شخصية معادية تدعو إلى طرد اليهود من فلسطين .

وبعث  طلبة ينتمون إلى كتلة حركة " ام ترتسو " المتطرفة رسالة إلى رئيس الجامعة " عاموس شابيرا " طالبوا فيها إلغاء اليوم الدراسي .

ولم يصدر عن جامعة حيفا حتى الان اي رد رسمي .

اخر الأخبار