رغم الرفض العام له..نائب حمساوي: قانون "التكافل" سينشر فيما اسماه "الوقائع" حين بدء تنفيذه

تابعنا على:   15:44 2015-05-06

أمد / غزة: أكد النائب الحمساوي عاطف عدوان، ان قانون "ضريبة التكافل الاجتماعي" لم تستكمل إجراءات إصداره وتطبيقه حتى الآن.

وقال عدوان في تصريح صحفي  اليوم الأربعاء، "حتى اللحظة قانون ضريبة التكافل لم يصدر لكي يطبق، وعندما ننتهي من استكمال الإجراءات سيتم نشر ذلك في صحيفة "الوقائع " وهي الجريدة التي تصدرها حماس بغزة، بذات اسم الجريدة الرسمية الفلسطينية.

وعلق عدوان على إصرار الفصائل الفلسطينية رفضها لهذا القانون، بالقول ان "الفصائل تتحدث باسمها وعلى حركة حماس ان تتفاهم معهم كفصيل، لأننا جميعاً شركاء في هذا الوطن".

وأضاف: ان الانتقائية في سلوك الفصائل امر غير مقبول، فعندما يكون هناك سيفاً مسلطاً من هناك يقتل أهل غزة بالحرمان لا احد يتحدث، ولكن عندما يقوم التشريعي بمبادرة يريد منها ان يطعم الجائع ويجلب الدواء نجد الكل يقف أمام ذلك وهذه ازدواجية غير مقبولة.

وكانت كل القوى والشخصيات الوطنية والمستقلة والااعتبارية ومنظمات حقوقية وأكاديمية أعلنت عزمها تشكيل لجنة لمتابعة قرار كتلة حماس البرلمانية فرض ما يُسمى "قانون التكافل الاجتماعي" وإعداد رؤية متكاملة حول القانون وتداعياته الخطيرة، ومن ثم عقد لقاء عاجل مع أعضاء كتلة حركة حماس في المجلس التشريعي، من أجل الضغط عليهم لإلغاء القانون فوراً.

اخر الأخبار