مركز بناة الغد يصدر كتابين تفاعليين لمادة العلوم للصف السادس والسابع

تابعنا على:   14:52 2015-05-06

أمد / خانيونس :اصدر مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بالتعاون وزارة التربية والتعليم –مديرية خانيونس -، كتابين في مبحث العلوم للصفين السادس والسابع ، اعتمدا الى جانب المادة المكتوبة على تقنيات المؤثرات الصوتية والفلاش والفيديو ، في إطار برامج المركز المتنوعة و المستمرة لتحسين جودة البيئة التعليمية.

وقد جرى تعميم الاصدارين على طلاب الصف السادس والسابع في مدارس خانيونس خلال احتفال جماهيري تربوي ،وذلك في مركز التدريب التربوي بخانيونس ، سلمت خلاله إدارة مركز بناة الغد ممثلة بمديره أمال خضير ، ومدير الدائرة الفنية لمديرية التربية والتعليم منطقة غرب خانيونس ناصر السدودى ، وهشام الحاج رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية، الاصدارين لمدراء المدارس ومشرفو مباحث العلوم بالمديرية، ومعلمو العلوم العامة في المدارس، لتعميمها على الطلاب .

وقالت مدير مركز بناة الغد امال خضير :"ان الاصدارين اعتمدا على استثمار وسائل التكنلوجيا المحبة للأطفال لتدريس المادة العلمية عن طريق المحاكاة الحاسوبية التفاعلية ، والتي تجعل المتعلم متفاعلا ومشاركا في العملية التعليمية" .

واوضحت خضير أن المركز أصدر خلال الفصل الدراسى الأول الكتاب التفاعلي للصف السادس وفي هذا الفصل تم انجازه للصف السادس والسابع، موضحةَ أن الاسطوانة تمكن الطالب من استذكار المادة الدراسية باستخدام الحاسوب.

وبينت خضير ان الكتاب وسيلة جديدة تتناول المادة العلمية بجميع محتوياتها بطريقة تمكن وتحفز الطالب على التعلم باستخدام الصورة والفيديو والصوت ،مشيرة إلى أن المرحلة القادمة ستشهد المزيد من الإصدارات فى إطار النهج الذي اتخذته جمعية الثقافة والفكر الحر على عاتقها منذ سنوات لتحسين جودة البيئة التعليمية فى المدارس.

وأكد السدودي على أن المديرية تولي اهتماماً خاصاً بالبيئة التعليمية، موضحاً أن التعليم التفاعلي يعتبر أكثر فائدة من التعليم بالتلقين، حيث أن الطالب يتفاعل مع المنهاج ويأخذ التغذية الراجعة أولاً بأول.

وأشاد السدودي بالتعاون المستمر بين المديرية وجمعية الثقافة والفكر الحر بمراكزها المختلفة وخاصة مركز بناة الغد، متمنيا أن يتم العمل على اصدار كتب واسطوانات تفاعلية للصفوف الأخرى، وفي المباحث المختلفة لتعم الفائدة على جميع الطلبة، وطالب المعلمين بضرورة متابعة النتائج لقياس مدى أثر الكتاب التفاعلي على الطالب.

وقد تم توزيع اكثر من 300 نسخة من كل اصدار على المدارس ،نسخة مكتوبة تحتوى على CD، يتضمن فيديوهات تشرح المادة ،واسئلة اختيار متعدد ،وملخص عام لكل المادة .

اخر الأخبار