الديمقراطية : الاتفاق على خطة التحرك وجدول اعمال وفد المنظمة الى سوريا مع فصائل م.ت.ف.

تابعنا على:   23:44 2015-05-05

أمد/ دمشق: أدلى عبد الغني هللو "أبو خلدون" عضو الوفد الفلسطيني إلى سوريا، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بتصريح قال فيه إن الوفد الفلسطيني إلى سوريا، عقد مساء الأمس الثلاثاء اجتماعاً موسعاً، بحضور ممثلي فصائل م.ت.ف، وسفير فلسطين في دمشق، بحث فيه خطة تحرك الوفد، وجدول أعماله.

وأضاف أبو خلدون أنه جرى في الاجتماع التأكيد على النقاط التالية:

1) وقوف فلسطين وشعبها إلى جانب سوريا، في مواجهة الإرهاب متمثلاً في داعش.

2) تأكيد سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها، بما فيها المخيمات الفلسطينية، مع الحرص على صون المخيمات وضمان بقائها أماكن أمن وأمان.

3) التأكيد على تحييد الحالة الفلسطينية وتحييد المخيمات في الصراع الدائر في البلاد.

4) إن الوجهة العامة بما يتعلق بمخيم اليرموك هي العمل على توفير كل عناصر الثبات والصمود للأهالي. الأمر الذي يتطلب استئناف مد المخيم بالمساعدات الغذائية والطبية.

5) ضرورة وضع خطة ناجحة لتوزيع المساعدات التي قررتها اللجنة التنفيذية، والتي توفرت أيضاً من حملات التبرع الشعبية في الضفة والقطاع ستصل إلى حوالي 6  مليون دولار، وبما يضمن التوزيع العادل على الفلسطينيين في سوريا.

 وختم أبو خلدون بالقول إن الوفد سيباشر اليوم اتصالاته مع الأخوة المسؤولين في الوزارات والجهات المعنية في الدولة السورية، بما يخدم المصلحتين الوطنية السورية والفلسطينية.

وكذلك نعمل للتواصل مع فصائل التحالف الوطني، حرصاً منا على ضرورة بلورة موقف فلسطيني موحد، في إدارة الشأن الفلسطيني في سوريا، في ظل الأوضاع المعروفة.

اخر الأخبار