سفير فلسطين بالقاهرة : السفارة بيت للشعب الفلسطيني وتقدم خدماتها للجميع

تابعنا على:   22:03 2015-05-05

أمد/ القاهرة : قال سفير دولة فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم الثلاثاء، إن السفارة تعد بيت الشعب الفلسطيني لتقديم خدماتها بشكل وطني لكافة أبنائها. 

وشدد الشوبكي، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء مع مجموعة من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية، بحضور أمين سر حركة فتح بالقاهرة سميح برزق، على أهمية أن يركز الطلبة على دراستهم العلمية، وذلك من أجل منح بلادهم الحق في اللحاق بركب التطور العالمي.

وأوضح الشوبكي أن رسالة الطالب الفلسطيني المغترب، هي نجاحه في تمثيل بلاده في كل مكان، فكلما كان السلوك الأكاديمي والإنساني جيد عكس صورة ايجابية عن فلسطين، في ظل احترام قوانين البلد المضيف.

وأكد الشوبكي خلال اللقاء، أن دولة فلسطين تدير معركتها السياسية في الوقت الراهن على مستويات أبرزها النشاط الدبلوماسي في الأمم المتحدة، والنشاط الحقوقي لرأب التمييز العنصري الذي تمارسه إسرائيل ضد أبناء شعبنا،  وقانونيا لإيقاف الوجود الاستيطاني في فلسطين.

من ثم أستمع الشوبكي في ختام اللقاء، إلى مختلف المقترحات التي قدمها الطلبة، والتي تلخصت في ضرورة استمرار التواصل بين الطلبة والسفارة مع توسيع القاعدة الجماهيرية التمثيلية لهم، مؤكدين على دور السفارة الداعم لهم في مختلف الفعاليات الأكاديمية والثقافية .

اخر الأخبار