الأمير علي بن الحسين: «الفيفا» يحتاج لـ «إنقاذ عاجل» وتركه بلا علاج «كارثة»

تابعنا على:   22:03 2015-05-05

الأمير علي بن الحسين

أمد/ عمان: حذر الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الفيفا التي ستدخل غمار التنافس بين أربعة مرشحين على كرسيها يوم الـ29 من شهر مايو الحالي في زيوريخ، حذر من حالة المرض التي تعيشها أعلى مؤسسة كروية في العالم ، مؤكدا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم بحاجة إلى عملية إنقاذ عاجلة وذلك لإصلاحه وتطويره بدلا من الصمت الذي يجتاح الكثير من الاتحادات المنضوية تحت عضويته.
وقال الأمير علي بن الحسين في حديث خاص لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الثلاثاء إنه حان الوقت لرحيل السويسري جوزيف سيب بلاتر من منصبه كونه لم يعد لديه ما يقدمه لمؤسسة كروية عالمية هي بحاجة للدماء الجديدة والشباب.
وأشار إلى أنه أدرك حالات من القلق والخوف والرعب التي أصابت الكثير من الاتحادات الأهلية خلال زيارته لنحو 50 دولة في الأشهر القليلة الماضية في حال ذهبت هذه الاتحادات لاختيار مرشح غير بلاتر.
وأضاف :"هناك حالات من القلق والخوف والرعب في حال لو لم تختر هذه الاتحادات بلاتر .. لا تعرف ماذا سيحدث لها وما سينعكس على قراراتها التي يفترض أن تكون حقا من حقوقها".
وشدد على أنه ليس لائقا أن يعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تحديدا بالضغط على 46 اتحادا لتكون قرارات التصويت أشبه بالجماعية كونه صرح بذلك رسميا عدة مرات ، موضحا أنه ليس صحيحا أن يترشح شخص منتم لهذه القارة ولا يجد دعما منها فيما نجد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفتح الباب على مصراعيه لدعم ثلاثة مرشحين أحدهم غير أوروبي محذرا من أن آسيا ستكون مقرا للعب والتلاعب بها مستقبلا.
وأكد أن ملف قطر 2022 هو ملف للمنطقة العربية بشكل عام وهو من أكبر الداعمين لهذه النهائيات التي ستكون رائعة ومثيرة حين تستضيفها منطقة الشرق الأوسط في ذلك العام ، مستغربا ربط إصرار المسئولين الآسيويين على إبقاء بلاتر لحماية الملف القطري من الحملات الإنجليزية والألمانية الدائمة عليه.
وأضاف :"ليس صحيحا مثل هذا الفكر .. وكوني عربيا فإنني سأكون مناصرا وداعما لقطر كونها تستحق الاستضافة".
وأكد على أنه "وجد دعما قويا من الاتحاد الإنجليزي والأمريكي لكرة القدم في مرحلة تقديم استمارات الترشح لرئاسة الفيفا ولا يزال يجد هذا الدعم ، فضلا عن دول أخرى".

اخر الأخبار