اسرائيل: لائحة اتهام ضد طبيب فلسطيني من 48 بتهمة نقل أموال لحماس

تابعنا على:   16:04 2015-05-05

أمد/ تل أبيب: قال جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" إنه اعتقل عربيا من سكان قرية كفر كنا، شمالي إسرائيل، بتهمة التخابر ونقل أموال من حركة "حماس" في قطاع غزة إلى نشطاء الحركة في الضفة الغربية.
وقال الجهاز الإسرائيلي في تصريح،  إنه اعتقل "جميل مبارك خطيب، طبيب أسنان، يوم السادس من شهر أبريل/نيسان الماضي"، مشيرا إلى أنه "تم اليوم تقديم لائحة اتهام ضده إلى المحكمة اللوائية في مدينة الناصرة، شمالي إسرائيل".
وأضاف أن لائحة الاتهام تشمل "التخابر واستخدام الممتلكات لتمويل الأنشطة الإرهابية ونقل فلسطينيين لا يحوزون على تأشيرات دخول والقيام بمخالفات ضريبية".
وبحسب "الشاباك" فإن اعتقال خطيب تم "بعد أن وردت معلومات تفيد بأنه عمل بشكل ممنهج وبتوجيهات من ناشط في حماس بقطاع غزة بتحويل مبالغ مالية كبيرة من شأنها تمويل أنشطة حماس في يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".
وقال البيان: "تم اعتقال جميل خطيب عندما كان في طريقه إلى يهودا والسامرة (الضفة الغربية) للقيام بتحويل أموال إلى عناصر حماس في منطقة رام الله وهو يحمل مبلغا يقدر بـ170 ألف شيكل (حوالي 43 ألف دولار) علما بأنه قبل بضعة أسابيع من اعتقاله تم تحذيره من قبل أجهزة الأمن من القيام بهذه الأنشطة المحظورة قانونيا والتي تمس بأمن الدولة".
وأضاف: "اعترف جميل خطيب في التحقيق معه في شاباك بأنه قام بتحويل أموال لصالح حماس بين قطاع غزة ويهودا والسامرة (الضفة الغربية) بناء على توجيهات استلمها من ناشط في حماس بقطاع غزة كان مسؤولا عن تنسيق تحويل الأموال إلى يهودا والسامرة (الضفة الغربية)".
وتابع "الشاباك" أن خطيب "اعترف بأنه قام يوميا ومقابل تلقيه المال بنقل فلسطينيين من قطاع غزة وذلك من دون أن تكون بحوزتهم تصاريح دخول إلى إسرائيل".
يذكر أن إسرائيل تصنف منذ سنوات طويلة حركة (حماس) على أنها "إرهابية" وتحظر أنشطتها وتلاحق عناصرها وقادتها بالاعتقال.

اخر الأخبار