الاتحاد العام لعمال فلسطين يستقبل وفد نقابيا قبرصيا من اتحاد PEO

تابعنا على:   13:36 2015-05-05

أمد / رام الله : استقبل الاتحاد العام لعمال فلسطين وفدا من اتحاد عمال قبرص PEO الذي يزور فلسطين بدعوة من الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين .

وقد بدأت زيارة الوفد العمالي القبرصي برئاسة الرفيق بافلوس ، وحضر الوفد فعالية أقامها اتحاد عمال القدس وبمشاركة وزارة العمل ومؤسسة المقدسي وبتمويل من مؤسسة المقدسي ، وألقى بافلوش كلمة حيا فيها القدس وعمالها ومناضليها وأعرب عن التضامن فيها مع القدس وعمال فلسطين .

كما شارك وفد PEO  في لقاء مع وكيل وزارة العمل ناصر قطامي والمدراء العامون  في الوزارة حيث تم تبادل المعلومات عن واقع العمل ووضع العمال وتعاون الوزارة والاتحاد العام لعمال فلسطين والتشريعات مثل الضمان الاجتماعي والأجور والتنظيمات النقابية .

كما التقى الوفد مرافقة أعضاء الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين مع منسق لجنة المقاطعة محمود نواجعة الذي أعطاهم فكرة عن اللجنة BDC  .

 وضمن فعاليات زيارة الوفد كانت مركز الإنجيلي لذوي احتياجات الخاصة والمسنين والاطلاع عليه وقام الوفد بجولة وتم شرح كل التفاصيل من قبل مديرة المركز .

هذا وقد بدأ الوفد يرافقه محمد العرقاوي نائب الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين وعدد من أعضاء الأمانة العامة وكوادر الاتحاد بزيارة ضريح الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات .

ومن المقرر أن تستمر الزيارة لعدة أيام حيث سيلتقي الوفد ظهر اليوم بالأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين برئاسة الأمين العام الأخ حيدر إبراهيم لبحث العلاقات الثنائية بين الاتحادين والذي تربطهم علاقات تاريخية وثيقة وطيدة .

وسيقوم الوفد أيضا بعدة زيارات وفعاليات ولقاءات مع فروع الاتحاد في المحافظات وسيقوم بجولات على معبر الطيبة الاحتلالي وحول مصانع الموت في طولكرم للاطلاع على معاناة العمال وظروفهم الصعبة نتيجة إجراءات وسياسات الاحتلال العنصرية والقهرية

اخر الأخبار