سفير بريطانيا بالأمم المتحدة: جلسة استماع بمجلس الأمن حول مخيم اليرموك

تابعنا على:   23:35 2015-05-04

أمد/ نيويورك: قال مندوب بريطانيا الدائم لدي الأمم المتحدة السفير ماثيو رايكروفت ،اليوم الإثنين، إن "مجلس الأمن الدولي يعتزم الاستماع إلى إحاطة من مبعوث الأمين العام للمنظمة الأممية إلى سوريا استيفان دي ميستورا حول الوضع الإنساني المزري للاجئين الفلسطينيين داخل مخيم اليرموك".
ولم يحدد رايكروفت موعدا لجلسة الاستماع المقررة.
وفي تصريحات للصحفيين بمقر المنظمة الأممية في نيويورك، أعرب السفير البريطاني عن شعوره بالغضب ازاء استمرار استخدام البراميل المتفجرة من قبل النظام السوري تجاه المدنيين السوريين.
وقال: "نحن نشعر بالغضب ازاء الوضع في مخيم اليرموك وما ورد حول استخدام البراميل المتفجرة من قبل النظام السوري، بشكل خاص، ولذلك فإنه من المهم للغاية أن نستمع إلي إفادة من السيد دي ميستورا، ومن آخرين (لم يسمهم) حول الوضع، ليس فقط في اليرموك، ولكن أيضا في أماكن آخري في سوريا".
ومضي قائلا: "بالطبع هو يبدأ اليوم (يقصد دي ميستورا)  جولته من المشاورات في جنيف، وليس هناك حل عسكري، ومن المهم  أن كل طرف تلك المحادثات على محمل الجد، ويعودوا إلى طاولة المفاوضات".
وتبدأ غدًا الثلاثاء في مدينة جنيف السويسرية المشاورات التي يجريها المبعوث الأممي المشترك إلى سوريا ستيفان ديمستورا، وذلك من أجل حل الأزمة المتواصلة في البلاد منذ آذار/ مارس 2011، من خلال التواصل مع الأطراف السورية والدولية الفاعلة في الأزمة.

ورغم الإعلان الأممي عن بدء المحادثات اليوم الاثنين، إلا أن اللقاءات ستبدأ غدًا الثلاثاء، عقب مؤتمر صحفي سيعقده ديميستورا في مقر الأمم المتحدة بالمدينة السويسرية، حيث من المنتظر أن يكشف المبعوث الأممي عن برنامج المشاورات ومواعيدها، ومعلومات أخرى تتعلق بها.

اخر الأخبار