مركز رام الله يصدر العدد الثامن والأربعون من مجلة تسامح

تابعنا على:   20:21 2015-05-04

أمد / رام الله : أصدر مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان ، العدد الثامن والأربعون من مجلة تسامح ، بمشاركة نخبة من الكتاب والمثقفين العرب والفلسطينيين ، حيث تناول العدد جملة من القضايا التي تعتلي المشهد العربي ، وخصوصاً في ضوء ما يعصف بالمنطقة العربية من متغيرات دراماتيكية ضربت كافة البنى الاجتماعية والثقافية في الواقع العربي .

تناول العدد في زاوية الدراسات إشكالية العلاقة بين الحق في حرية الرأي والتعبير والحق في المعتقد في ضوء ما يتم من ازدراء للأديان بحجة الحق في الرأي ، أو انتهاك الحق في الرأي باسم الأديان ، وتحدث العدد في دراسة عن الإصلاح الديني باعتباره المخرج الحقيقي للخروج من حالة الأزمة .

وفي الشأن الإسرائيلي تناول العدد دراسة حول إستراتيجية تديين الصراع في الخطاب الإعلامي الإسرائيلي ، ومحاولة توظيف الصراع على أساس ديني للهروب من الاستحقاقات السياسية والإنسانية المترتبة على دولة الاحتلال.

كما وتناول العدد دراسة للمفكر العربي عبد الحسين شعبان حول إشكالية الحوكمة والتنمية والأمن الإنساني في البلدان العربية ، إضافة للعديد من المقالات التي تناولت بطء عملية الاعمار في قطاع غزة وتداعياتها على الواقع الاجتماعي والسياسي في القطاع ، إضافة لمقالة تناولت المنظور الليبرالي وترجماته في الحالة الفلسطينية ومحاولة خلق فجوة ما بين الفلسطيني والأرض من خلال الممارسات الإسرائيلية في الضفة الغربية ممثلة بجدار الفصل العنصري .

وفي الزاوية القانونية تناول العدد دراسة حول سبل محاسبة الاحتلال الإسرائيلي ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في ضوء الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية ، إضافة للعديد من التقارير والمقالات .

اخر الأخبار