حماس ترحب بمنع زيارة "بيريز" إلى المغرب

تابعنا على:   00:51 2015-05-04

أمد/ غزة: أشاد محمد فرج الغول، النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي، بالموقف الجريء للمغرب في منع زيارة الرئيس الاسرائيلي الأسبق شمعون بيريز، من حضور مؤتمر دولي بالرباط، داعياً للاستمرار في مواجهة التطبيع مع الاحتلال.

وأكد الغول خلال اتصال هاتفي مع عبد الله بووانو، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب المغربي، أن الموقف المغربي يدلل على العمق العربي والإسلامي لقضية فلسطين، مطالبا بتوجيه الاسهام نحو الاحتلال "الإسرائيلي".

واستعرض الغول لبووانو الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وخاصة القدس، موضحا ما يتعرض له حي المغاربة من تهجير وابادة شاملة.

وأشاد النائب الغول بمواقف فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب المغربي، موضحا بأن مثل هذه المواقف تعزز العزيمة والقوة في مواجهة الاحتلال "الإسرائيلي".

من جانبه، أكد الدكتور بووانو بأن هذا الموقف أقل ما تقدمه المغرب في حق القدس وفلسطين، مبينا اعتزاز شعب المغرب بمقاومة وصبر الشعب الفلسطيني.

وشدد بووانو بأن البرلمان والكتل البرلمانية والحكومة تعتبر القضية الفلسطينية قضية مركزية إلى جانب جهود جلالة الملك في ترأسه لجنة القدس، مشيرا إلى أن الشعب المغربي كله مع الشعب الفلسطيني ويدعم صموده ومقاومته.

اخر الأخبار