رابطة عشيرة أبوستة تستضيف اللقاء الخامس لملتقي أبناء عائلات محافظة خانيونس

تابعنا على:   11:00 2015-05-03

أمد / خانيونس / جهاد أحمد : نظم ملتقي أبناء عائلات محافظة خانيونس اللقاء التحضيري الخامس في ضيافة رابطة عشيرة أبوسته بديوانها الواقع بمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة مساء أمس بحضور تجمع ضخم لعائلات خانيونس ومخاتير ووجهاء قطاع غزة.

وفي بداية اللقاء رحب الحاج / أبو عاهد ابوسته بالحضور الكرام من وجهاء ومخاتير ورجال إصلاح وأبناء محافظة خانيونس وبالضيوف الكرام وبأعضاء جمعية مخاتير فلسطين وأثني الحاج ابوعاهد خلال كلمته علي حرص الجميع تلك الوجوه النيرة في المحافظة وأكد على ضرورة التكاتف وتعزيز التواصل الاجتماعي بين العائلات وان المجتمع فيمثل هذه الظروف الصعبة التي يعيشها بحاجة ماسه لمثل هذا التماسك العائلي الاجتماعي .

بدوره تحدث الأستاذ/ نورهان العقاد للحضور والجمع الغفير علي أهمية و وحدة وترابط المجتمع وشرح فكرة هذا الملتقي وأهدافه الاجتماعية البحتة والخالصة والتي لا تخضع لأي انتماء حزبي أو إملاءات سياسية وسيكتب لهذه الفكرة النجاح في تحقيق أهداف الملتقي في خدمة وتعزيز التواصل بين عائلات خانيونس اجتماعيا وثقافيا.

وأكد على مدي حاجة الناس لتحقيق هذا الهدف لما أصاب المجتمع من التمزق الاجتماعي الذي أنهك الجميع وذلك بنشر المحبة والألفة والتسامح والتماسك بين كافة أبناء عائلات محافظة خانيونس وطالب الجميع بالعمل ضمن بوتقة واحدة والعمل الجماعي بروح الفريق الواحد.

فيما عبر الشيخ حسن أبو شقرة في كلمة مؤثره عن رأي الدين الإسلامي الحنيف في الوحدة والتوافق ورص الصفوف مستشهدا بمدلولات وأحاديث نبوية وآيات قرآنيه تحثنا كمجتمع مسلم لمثل هذا التوجه والفكرة التي جمعتنا وحضرنا من أجلها وهي وحدة وتماسك الأمة الإسلامية في مجتمع يسوده الجفاء والبغضاء وعلي الجميع تحمل المسئولية المجتمعية في توعية عقول وتنوير شبابنا وحثهم علي اللحمة الوطنية و أن قوتنا في وحدتنا واتحادنا جميع لنكون يدا واحدة .

ثم فتح باب النقاش والمقترحات بين الحضور من أجل تطوير هذه الفكرة والتي أثني عليها وباركها جميع الحضور.

فيما نوه الأستاذ/ عودة العمور عن قرب حلول ذكري الهجرة والنكبة وانه سيقام مهرجان تراثي لإحياء تلك الذكري لترسيخ حق العودة في عقول شبابنا وأجيالنا كي لا ننسي ودعا الجميع للمشاركة في هذه الذكري .

ثم تحدث الأستاذ / علي ابوعودة عن هذه الذكري الأليمة وسياسة التهجير وانتزاع حقوق هذا الشعب وبهذه المناسبة قام بتأليفه لكتاب تاريخ وتراث وانساب قرية حمامة الذي يحتوي علي أصالة وتراث وتاريخ هذا الشعب الذي عاني مدار سنوات وويلات من غطرسة المحتل داعيا الجميع لحضور حفل توقيع وإصدار هذا الكتاب.

وفي النهاية شكر جميع الحضور عشيرة ابوسته وعلي رأسهم الحاج أبو عاهد ابوسته علي حسن الضيافة والجود والكرم العربي الأصيل .