6 خطوات للتخلص من العادات الغذائية الخاطئة في المنزل

تابعنا على:   01:03 2015-05-03

أمد – وكالات : هل سألت نفسك من قبل لماذا تناولت الأكل مرتين اليوم في وجبة الغداء او لماذا تناولت قطعة من الحلوى زائدة عن حاجتك كل هذه التصرفات نفعلها  بالفطرة بدون ان يفكر فيها العقل جيدا مما يتسبب في زيادة الوزن، حيث أظهرت بعض الدراسات الأمريكية ان الإنسان عند تناوله الأكل يكون في اغلب الأوقات عقله غير متحكم في هذه العملية مهما اتخذنا من قرارات لذا هناك بعض العادات الصحية التي يمكنك اتباعها في روتينك اليومي للحصول على تغذية صحية وتجنب زيادة الوزن بل والمساعدة على فقدان بعض الكيلوجرامات.

استبدال الحلوى والمأكولات الغير صحية بطبق من الخضار او الفاكهة ووضعه في مكان واضح بالثلاجة ليكون خيارك الأول عند الشعور بالحاجة لتناول ثمرة بين الوجبات.

وضع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية و الحلوى في اماكن بعيدة عن اليد وعند ترتيب الثلاجة اجعلي الأطعمة الصحية في المقدمة والغير صحية بعدها لأن احتمالية ان تتناولي اول طعام ترينه تزداد ثلاث مرات اكثر من ان تبحثي في الثلاجة عن الأطعمة الأخرى.                                            

استبدلي أطباقك المعتادة بأطباق اصغر في المقاس واملئي الطبق لأن ذلك يعطيكي احساسا بأنك تتناولي كمية كبيرة من الطعام.

عدم الذهاب للسوبر ماركت دون الحاجة إلى ذلك لأنهم يعتمدون على طرق عرض للسلع الغير صحية بطريقة جذابة ويتباروا في تقديم العروض عليها .                                                 

احرصي على عدم وجود تلفاز بالمطبخ او كراسي لأن اوقت الذي تقضينه في المطبخ يتناسب طرديا مع زيادة الوزن.

املئى الأطباق بالطعام في المطبخ ثم ضعيها على المائدة ولا تقومي بإخراج طبق كبير للغرف فإذا قررتي ملئ طبقك مرة سيتطلب ذلك ان تذهبي للمطبخ مما سيجعلك تفكرين هل انا جائعة حقا؟

اخر الأخبار