الجهاد الاسلامي تستنكر حملة الاعتقال بحق عناصر في الضفة

تابعنا على:   13:47 2015-05-01

أمد/ غزة: شنت الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية حملة اعتقالات واسعة بحق كوادر وأنصار حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بينهم أسرى محررون، فيما وجهت استدعاءات لعدد آخر منهم، في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر خاصة لـ "فلسطين اليوم"، صباح الجمعة، أن الاعتقالات والاستدعاءات تركزت في محافظات الخليل ورام الله وطولكرم وجنين. وأنه عرف من بين المعتقلين الأسير المحرر أحمد أبو عادي من كفر نعمة بمحافظة رام الله وأمضى في سجون الاحتلال خمسة سنوات. إضافة إلى الأسير المحرر مراد فشافشة من قرية جبع قضاء جنين المعتقل لدى الوقائي.

وأوضح والد فشافشة في اتصال هاتفي مع مراسلنا، أن جهاز الأمن الوقائي قام باعتقاله من أمام المنزل قبل يومين. لافتاً إلى أن نجله مراد كان يجلس أمام البيت وجاءه عناصر الوقائي وطلبوا أن يتحدثوا معه جانباً لوقت قصير، إلا أنهم اصطحبوه معهم واعتقلوه ولم يخرج بعد. وأضاف أن نجله مراد هو أسير محرر قضى أربعة أعوام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

تأتي هذه الحملة بالتزامن مع حملة الاعتقالات التي شنتها الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية ضد عناصر وكوادر حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وكانت الفصائل الفلسطينية التي اجتمعت في مقر حركة الجهاد الإسلامي بمدينة غزة، قد استنكرت الاعتقالات السياسية التي تشنها الأجهزة الأمنية بحق كوادر حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وطالبتهم بالكف عن هذه السياسية.

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خضر حبيب اليوم الجمعة إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية تشن حملة اعتقالات واسعة ضد عناصر الحركة منذ عدة أيام.

وأكد حبيب أن هذه الحملة من الاعتقالات "ليس لها علاقة بالمصلحة الوطنية وتخدم فقط الاحتلال الإسرائيلي وهي تأتي انسجاما مع التنسيق الأمني المقيت الذي تصر السلطة الفلسطينية على مواصلته مع الاحتلال".

وشدد قيادي الجهاد الإسلامي على أنه "لا يوجد أي مبرر أو سبب لشن هذه الحملات من الاعتقالات السياسية سوى أن أجهزة أمن السلطة تصر على هذه الخطيئة الكبرى التي يندى لها الجبين".

وتحدثت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي عن حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة بحق عناصرها من قبل أجهزة أمن السلطة تركزت في محافظات الخليل ورام الله وطولكرم وجنين.

وحسب المصادر عرف من بين المعتقلين الأسير المحرر أحمد أبو عادي من كفر نعمة في محافظة رام الله والأسير المحرر مراد فشافشة من قرية جبع قضاء جنين.

وتتزامن هذه الحملة من الاعتقالات بحق عناصر حركة الجهاد مع إعلان حركة "حماس" عن اعتقال أمن السلطة العشرات من عناصرها في الضفة الغربية خلال الأيام الماضية.

ونددت لجنة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة قبل يومين بتصاعد حملات الاعتقالات على خلفيات سياسية في الضفة الغربية وطالبت بوقفها فورا ووضع حد نهائي لها.

اخر الأخبار