بعثة فلسطين في بروكسيل تطلق حملة تضامن مع مخيم اليرموك المنكوب

تابعنا على:   20:46 2015-04-30

 أمد/ رام الله : اطلقت بعثة فلسطين لدى الاتحاد الاوروبي ، بلجيكا ولوكسمبورغ، وبالتنسيق مع وكالة الانروا من خلال مكتبها في بروكسيل ،  حملة تضامن مع اللاجئين الفلسطينين في مخيم اليرموك ومخيمات اللاجئين في سوريا ، وذلك باللغات الثلاث الفرنسية والانجليزية والعربية ، من خلال وذلك بتجميع  تبرعات نقدية يتم تحويلها لحساب خاص ووضعته وكالة  الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين  في الشرق الادنى (الانروا)  لاغاثة اللاجئين الفلسطينين في مخيم اليرموك.

وناشدت البعثة في بيان اصدرته  كافة المؤسسات الرسمية والاهلية على مستوى الاتحاد الاوروبي ، بلجيكا ولوكسمبورغ لتقديم الدعم الطاريء لاغاثة اللاجئين الفلسطينين في سوريا  .

وذكرت البعثة بجهود قيادة منظمة التحرير الفلسطينة منذ اليوم الاول للازمة في سوريا  قبل قرابة 4 اعوام  تجنيب مخيمات اللاجئين الفلسطينين البالغ عددها 11 مخيما في الجمهوريةالعربية السورية على كافة المستويات السياسية والانسانية و خاصة  مع التدهور الاخير للوضع الامني في مخيم اليرموك .

وتناول البيان قرار القيادة الفلسطينية اطلاق حملة تضامن واسعة على المستوى الوطني الرسمي والشعبي الفلسطيني داخل وخارج فلسطين من جمع تبرعات ومواد غذائية وطبية ومحاولة ايصالها للمخيم .

 واستعرض البيان الاوضاع الانسانية القاسية التي يعاني منها قرابة  18 الف لاجيء فلسطيني ومواطن سوري ، واهمية اليرموك كرمز لقضية اللاجئين الفلسطينين في المنطقة .

وتبدا البعثة سلسلة من للقاءات على المستويين الرسمي والشعبي في بلجيكا ولوكسمبورغ بالاضافة لمؤسسات الاتحاد الاوروبي  لحث جميع الاطراف للانضمام للحملة  وتنوي تنظيم العديد من الانشطة الثقافية والاجتماعية لجمع التبرعات المالية لاهلنا في مخيمات اللاجئين بسوريا .

 

اخر الأخبار