فتح: عمال فلسطين إرادة وطنية خلاقة في مساري الكفاح و البناء

تابعنا على:   20:20 2015-04-30

أمد / رام الله : أثنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح' على دور عمال فلسطين العظيم في مساري الكفاح والبناء، مشيدة بتضحياتهم وعطاءاتهم اللامحدودة في مسيرة النضال.

وجاء في بيان صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة للحركة بمناسبة الأول من أيار- اليوم العالمي للعمال: 'اننا ونحن نحيي الحركة العمالية الفلسطينية والعربية والعالمية بعيد العمال، فإننا كحركة وطنية من أجل حرية واستقلال فلسطين، شكلت الطبقة العمالية أحد مقومات ديمومتها لا يمكننا إلا الانحناء امام هامات وأسماء شهداء الطبقة العمالية الفلسطينية الكادحة، الذين كانوا قواعدا هامة في مسار الكفاح للثورة الفلسطينية المعاصرة وسواعداً وإرادة خلاقة في مسار البناء في الوطن'.

وأضافت 'فتح': 'وبهذه المناسبة العالمية، فان الحركة لم ولن تتأخر للحظة عن مساندة النضال النقابي المنظم للحركة العمالية الفلسطينية، والانتصار لمطالب الطبقة العمالية العادلة والمشروعة، والوقوف الى جانبها في السراء والضراء لتحقيق أهدفها، وسن التشريعات الناظمة والحافظة والضامنة لحقوق عمال فلسطين'.

كما بعثت الحركة بتحية اعتزاز وتقدير للعمال الفلسطينيين في الوطن والمهجر، وفي المخيمات في دول الجوار العربي الذين كانوا ومازالوا رديفا لعملية البناء الوطني، بصمودهم وصبرهم، وعملهم الدؤوب، وتمسكهم بهويتهم الوطنية، وتوريث ابنائهم معاني الانتماء الوطني.

وأهابت فتح بالمؤسسات الرسمية، والسلطة التشريعية والتنفيذية، إيلاء قضايا العمال ومطالبهم الاولوية لما لها من انعكاسات ايجابية على عملية بناء مؤسسات دولة فلسطين المستقلة، كما شددت على مبدأ وحدة الحركة العمالية الفلسطينية لتكون صوت فلسطين الحق لدى اتحادات ونقابات مئات الملايين من العمال الأحرار في العالم.

واعتبرت الحركة التضامن الايجابي والعملي لنقابات واتحادات عمالية عالمية مع شعبنا، والتعبير عن ذلك بمواقف عملية رافضة لسياسات دولة الاحتلال الاستيطاني اسرائيل، بمثابة انتصار آخر لقضية فلسطين ولقضايا العمال الأحرار في العالم، وثمنت هذه المواقف، داعية الى تطويرها، للضغط على دولة الاحتلال، لتكون رديفا هاما لعمالنا وشعبنا في المقاومة الشعبية.

وحيت فتح شهداء الحركة العمالية الفلسطينية ابتداء من المؤسس سامي طه، حتى آخر عامل فلسطيني ارتقت روحه وهو يناضل من اجل حرية فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

اخر الأخبار