الصحافة الألمانية تشيد بكلوب و"تسخر" من بايرن

تابعنا على:   23:58 2015-04-29

أمد – وكالات : استحوذ خروج بايرن ميونيخ من بطولة كأس ألمانيا بركلات الترجيح واحتمالات تتويج بوروسيا دورتموند باللقب قبل توديعه لمدربه يورغن كلوب في نهاية الموسم، على اهتمام تعليقات الصحافة الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء.

"سخرية ركلات الترجيح" كان هذا هو عنوان صحيفة "بيلد" في صدر صفحتها الرئيسية، في إشارة إلى بايرن ميونيخ الذي أخفق في تسجيل أربع ركلات في مباراة الدور قبل النهائي مساء أمس الثلاثاء بميونيخ.

كما نشرت صورتين ليورغن كلوب مبتسماً ولغوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ وهو مطأطأ رأسه وينظر إلى الأرض.

وأضافت الصحيفة: "بايرن يهدي النهائي لكلوب".

ومنح الفوز في مباراة أمس الفرصة للمدرب الذي أعلن عن رحيله عن دورتموند في نهاية الموسم الجاري ليختتم مسيرته الناجحة مع النادي بتحقيق لقب في المباراة النهائية التي ستلعب في 30 أيار/مايو المقبل ببرلين.

واعتبرت مجلة "ديرشبيغل" الأسبوعية انتصار دورتموند أمس نوعاً من التكريم من قبل اللاعبين للمدرب كلوب.

وقالت المجلة على الموقع الرسمي لها على الانترنت: "هذا من أجلك أيها المدرب"، مشدّدة على أن هذا الفوز ألقى بظلاله على الأوجاع التي عانى منها دورتموند طوال هذا الموسم السيء، على حد تعبيرها.

وأضافت المجلة الألمانية: "كلوب فاز ببطولتي دوري وبطولة كأس واحدة.. هذه المرة الأمر لا يتعلّق ببطولة جديدة ولكن المدرب البالغ من العمر 47 عاماً شهد ليلة الثلاثاء أحد أبرز نجاحاته خلال السنوات السبع التي قضاها في منصبه".

وأشارت صحيفة "كيكر" الرياضية إلى أن الفوز منح كلوب إمكانية توديع فريقه بطريقة لائقة بعد سنوات عديدة من النجاح والرحيل بعد التتويج بلقب الكأس.

وسلّطت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الضوء على معنى الهزيمة بالنسبة لبايرن ميونيخ بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، الذي أخفق للعام الثاني على التوالي في تحقيق هدفه بالتتويج بالثلاثية كما حدث عام 2013 تحت قيادة المدير الفني السابق يوب هانكس.

وسخرت الصحيفة من الطريقة التي أضاع بها اللاعبان تشابي ألونسو وفيليب لام ركلتي الترجيح اللتين نفذاها بعد انزلاقهما عند ركل الكرة وقبل أن يخفق ورائهما كل من ماريو غوتزه ومانويل نوير.

وأكملت الصحيفة قائلةً: "أربعة لاعبين من الفريق بطل العالم يخفقون في ركلات الترجيح.. لقد فازوا بالدوري ولكن حلم الثلاثية انتهى.. البايرن ليس طرفاً في النهائي لأول مرة منذ أربع سنوات".

اخر الأخبار