الجهاد الاسلامي تقول أنها ترفض ضريبة التكافل المطروحة من قبل حماس

تابعنا على:   19:46 2015-04-29

أمد/ غزة : اكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب على رفض حركته لضريبة التكافل الاجتماعي التي تنوي كتلة حماس البرلمانية تشريعها بغض النظر عن اسمها .

وقال حبيب في تصريحات له "نحن في حركة الجهاد الإسلامي أبدينا موقفا واضحا منذ البداية ، ونحن ندرك مدى الأزمة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني كل الصعد سواء على المستوى السياسي والاقتصادي لذلك نحن في حركة الجهاد الإسلامي ضد فرض ضريبة التكافل الاجتماعي أو أي ضريبة أخرى " .

وقال أن فرض أي ضريبة ليست مناسبة في هذه الظروف الصعبة ، لأن الذي سيدفع هذه الضريبة هو المواطن الفلسطيني الذي يعاني من تدهور الوضع الاقتصادي بالأساس ، بالإضافة لأنها ستزيد من فجوة التجاذبات السياسية بين حكومة الوفاق وحركة حماس .

وشدد حبيب على أن أبناء الشعب الفلسطيني مثقلون بالهموم سواء بسبب البطالة أو تدهور الوضع الاقتصادي وتفشي الفقر بالإضافة للأزمات الخانقة المتعلقة بالحصار والكهرباء وإعادة الإعمار ، وأضاف " نحن ضد هذه الضريبة بالمطلق وطالبنا الأخوة في حركة حماس بوقف هذا المسلسل ووقف هذه الضريبة حفاظا على تماسك شعبنا الفلسطيني ورأفة بالمحتاجين والفقراء الذين أصبحوا هم الطبقة الأكبر على الساحة الفلسطينية ".

وبين حبيب أن حركة حماس مازالت تقول أن هذه الضريبة لازالت في مرحلة البحث والدراسة ،لم تطبق حتى هذه اللحظة، وأضاف " لكن نحن ضد تطبيق هذه الضريبة طبعا " .

اخر الأخبار