جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين تختتم فعاليات معرض البيئة البحرية بمدينة غزة

تابعنا على:   19:13 2015-04-29

أمد/ اختتمت جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين بالشراكة مع معهد المياه والبيئة بجامعة الأزهر فعاليات مشاركتها بركن البيئة البحرية في المعرض العلمي الثقافي والذي نظمته مدرسة زهرة المدائن الثانوية بمدينة غزة والذي استمر لمدة يومين متتاليتين .

وتأتي هذه المشاركة ضمن برنامج التوعية والتثقيف التي أطلقته الجمعية بداية العام لتسليط الضوء على أهمية القطاع البحري كأحد مسؤولياتها اتجاه البيئة البحرية .

وتخلل الركن معروضات للتنوع الحيوي للكائنات البحرية واهم الملوثات التي تتعرض لها البيئة البحرية ، وبعض اللوحات والمشغولات الفنية البحرية ومقتنيات أثرية بحرية .

ولاقى المعرض إقبالا مكثفا من الزوار والطالبات والأهالي ، حيث لاقى تفاعلا بطرح الأسئلة من قبل الطالبات واللاتي عبرن عن إعجابهن بمحتويات المعرض .

وتتطلع جمعية الملاحين البحريين الفلسطيني ومعهد المياه والبينة بجامعة الأزهر ، لتعزيز شراكة حقيقية مع كافة المؤسسات التعليمية وذلك لغرس المفاهيم البيئية السلمية والصحيحة لدى أجيال المستقبل لأهمية وضرورة الحفاظ على بيئة بحرية متعاقبة تتوارثها الأجيال القادمة

وجمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين هي جمعية أهلية غير ربحية تأسست عام 2004 وتعمل على تطوير القطاع البحري الفلسطيني من خلال العمل على تطوير قدرات الكادر البحري الفلسطيني والعاملين في المجال البحري وكذلك المساهمة في حماية البيئة البحرية من كافه الملوثات التي تتعرض لها والحفاظ على التنوع الحيوي البحري إضافة إلى تنميه وتطوير قطاع الصيد البحري بمختلف مكوناته

اخر الأخبار