عبد الهادي: المقداد أكد عدم دخول الجيش السوري مخيم اليرموك حرصاً على الفلسطينيين

تابعنا على:   16:38 2015-04-29

أمد/ دمشق: قال مدير الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي، إن نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد أكد بأن الجيش السوري لن يدخل مخيم اليرموك، وبأن سوريا حريصة على كل قطرة دم فلسطينية.

وأضاف عبد الهادي في حديث لإذاعة موطني اليوم الاربعاء، إن إجتماعه مع سفراء الاتحاد الاوروبي المتواجدين في دمشق جاء بناءاً على طلبهم، مشيراً إلى أنه وضعهم في صورة ما يجري في مخيمات الشتات، وطلبنا منهم أن يتحركوا لممارسة الضغوطات على من يدعم التنظيمات الارهابية كتنظيم (داعش)، وأن يساهموا في عدم توريط أهلنا في مخيم اليرموك  في الأجندة الإقليمية، لافتاً إلى أنه كان ينقصهم معلومات كثيرة تم تزويدهم بها لتتوضح الصورة لهم أكثر عن احتياجات أهلنا في مخيم اليرموك.

وأضاف عبد الهادي": أثناء اجتماعنا أدخلنا عشرين شاحنة غذائية لمخيم اليرموك من وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ( الأنروا)، مشيراً إلى أن المقداد أعلن عن ترحيب القيادة السورية بزيارة وفد منظمة التحرير في سوريا في اي لحظة.

وحول الأوضاع في مخيم اليرموك قال عبد الهادي:"  خفت وتيرة الأوضاع عن السابق، والاشتباكات بين الفصائل الموجودة في الخارج وبين تنظيم (داعش) والنصرة متقطعة".

وتابع:" استطعنا خلال الفترة الماضية من إدخال كمية قليلة من الاغذية، محذراً من أن أهالي المنطقة المجاورة يهددوا أهلنا في المخيم بعدم السماح باستمرار فتح المدخل المفتوح بينهم وبين المخيم، مؤكداً بأننا  نعالج هذه المشكلة، مشدداً على أن الحل الوحيد لانتهاء أزمة اليرموك هو إخلاء المخيم من السلاح والمسلحين.

اخر الأخبار