الجسمي يحتفل بالعيد الوطني الاماراتي بـ"الخنجر" و"السيف"!

تابعنا على:   20:04 2013-12-03

 

تنقل الفنان الإماراتي حسين الجسمي في أرجاء الإمارات، محتفلاً باليوم الوطني الـ42، ومشاركاً في انطلاق مهرجان زايد التراثي في منطقة "الوثبة" في أبوظبي تحت شعار "تراثنا هويتنا... زايد قدوتنا" في دورته الرابعة، الذي يقام برعاية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحضور الفريق أول وولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. وقدم الجسمي بمشاركة أكثر من 4000 شخص لوحة تراثية من فن "العازي" من كلمات الشاعر سيف الكعبي، مرتدياً "الخنجر" وحاملاً "السيف" أثناء أدائه أمام الحضور، وتم نقل المهرجان على الهواء مباشرة عبر كل قنوات الدولة، معرباً عن سعادة كبيرة بهذه المشاركة التي أطلق عليها "المشاركة التاريخية". وقال: "إنها من أهم الأعمال التي قدمتها من فنون التراث الإماراتي، فهي مشاركة تاريخية أعتز بتقديمها في الذكرى الـ42 لقيام دولتنا الامارات، صاحبة الأصالة والعراقة".

ثم انتقل الجسمي، الى مدينة الشارقة، ليشارك في أوبريت "قصة علم .. حلم وطن" من كلمات الشاعر مصبح الكعبي وألحان خالد ناصر، بمشاركة الفنانين فايز السعيد، هزاع، عريب وجاسم محمد، حيث قدم لوحاته الغنائية بمشاركة عدد كبير من الأطفال والشباب ضمن سيناريو تراثي تنقل بين أجيال وتاريخ الإمارات.

الى ذلك، وفي حفل غنائي جماهري كبير في مدينة العين، أحياالجسمي حفلته الغنائية مقدماً مجموعة كبيرة من أجمل أغنياته الاماراتية التي تفاعل معها الجمهور بعفوية تامة.