حسام : شكوك بإصابة الأسير عمر وادي بالتهاب الكبد الوبائي

تابعنا على:   12:39 2015-04-29

أمد / رام الله : أفادت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" بأن هناك شكوكا بإصابة الأسير عمر إسماعيل وادي (23) عاما من مخيم جباليا شمال قطاع غزة بالتهاب الكبد الوبائي بعد ظهور أعراض المرض عليه.

ونقلت الجمعية عن والدة الأسير قولها بأن نجلها يعاني منذ شهرين من اصفرار شديد في كافة أنحاء جسده كما يعاني من ألام في البطن وغثيان وتقيؤ وفقدان للشهية والوزن مشيرة إلي أن إدارة سجن نفحة الذي يقبع فيه الأسير أخذت منه عينة دم لفحصها منذ أكثر من أسبوعين وهي تماطل في إظهار نتيجة الفحص حتى اللحظة .

وأضافت بأن ما أثار قلقها هو طلب طبيب السجن من نجلها بألا يختلط مع زملائه الأسرى وأن يتناول طعامه بمفرده مما أصابه بحالة عزلة واكتئاب ، معبرة عن خشيتها من تدهور الوضع الصحي والنفسي لنجلها بسبب سياسة الإهمال الطبي الممارسة ضد الأسرى الفلسطينيين .

ولفتت إلي أنها توجهت إلي منظمة الصليب الأحمر لطلب التدخل من أجل علاج نجلها لكنها فوجئت برد أحد الموظفين بضرورة أن يطلب الأسير بنفسه من إدارة السجن لقاء طبيب الصليب الأمر الذي يدلل حسب وصفها علي عدم جدية الصليب في التعاطي مع معاناة ابنها الذي لا يوجد أي تواصل معه منذ أن علمت بمرضه .

وناشدت عائلة الأسير القيادة الفلسطينية وهيئة شئون الأسرى والمؤسسات الحقوقية وعلي رأسها الصليب بالتدخل للاطلاع علي حقيقة الوضع الصحي لابنها وضرورة متابعة علاجه لإنقاذ حياته .

يذكر بأن الأسير وادي اعتقل من قبل الاحتلال بتاريخ 26/11/2013أثناء محاولته تنفيذ عملية استشهادية ضد جيش الاحتلال في مستوطنة كفار عزة وقد وجه له الاحتلال 12 تهمة حُكم علي إثرها بالسجن لمدة (18) عاما ، علما بأنه أصيب قبل اعتقاله بأشهر بعيار ناري بالقرب من القلب ومكث في غرفة العناية المكثفة لفترة طويلة .

اخر الأخبار