مصر تعتذر عن استضافة الألعاب العربية

تابعنا على:   00:14 2015-04-29

أمد – وكالات : اعتذرت مصر عن استضافة دورة الألعاب العربية التي كانت مقررة نهاية 2015، وذلك بسبب الوضع الأمني الذى تمر به البلاد حالياً.

وتغيب الجماهير عن المسابقات الرياضية في مصر وخاصة كرة القدم في أعقاب الأحداث الدامية التي وقعت قبل انطلاق مباراة الزمالك وإنبي في الدوري المصري في 8 شباط/فبراير الماضي وراح ضحيتها 22 مشجعا من جماهير الزمالك وخلفت عشرات المصابين.

وناقش المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعه اليوم الثلاثاء بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ملف تنظيم دورة الالعاب العربية، وتقدم لبنان باقتراح لتأجيل الدورة إلى 2019 وعدم إقامتها في 2015 على أن يستضيفها بعد أربعة أعوام من الآن.

هذا وسيتم طرح هذا الملف خلال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب غداً الأربعاء بمقر جامعة الدول العربية.

يذكر أن اجتماع اتحاد اللجان الأولمبية العربية الذي عقد في العاصمة العمانية مسقط في شباط/فبراير الماضي قرر منح مصر شرف استضافة دورة الألعاب العربية نهاية العام الجاري بناء على طلب اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة خالد زين المعلقة صلاحياته حالياً بقرار من وزير الشباب والرياضة بعد ورود مخالفات مالية وإدارية في تقرير لجان التفتيش التابعة للوزارة والجهاز المركزي للحسابات، وذلك دون الحصول على موافقة حكومية قبل عرض طلب التنظيم.

وكان اتحاد اللجان الأولمبية العربية قرر في اجتماعه على هامش دورة الألعاب العربية التي استضافتها قطر في تشرين الثاني/نوفمبر 2011، إسناد تنظيم الدورة المقبلة للبنان قبل أن يعتذر الأخير عن استضافتها فمنحت للمغرب الذي اعتذر مؤخراً عن تنظيمها أيضاً.

اخر الأخبار