أنشيلوتي ينفض الغبار عن "الموهبة" أوديغارد

تابعنا على:   23:48 2015-04-28

أمد – وكالات : اختير النرويجي الصاعد مارتن أوديغارد لأول مرة ضمن تشكيلة الفريق الأول لريال مدريد الإسباني لمواجهة ألميريا الأربعاء ضمن الدوري المحلي بحسب ما أعلن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي سيفتقد مجدّداً للويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة.

وشرح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: "استدعينا ثلاثة شبان لمباراة الأربعاء: أوديغارد، بورخا مايورال، ودييغو يورنتي. اثنان سيجلسان على مقاعد البدلاء وقد يحصلان على فرصة المشاركة في المباراة".

وستكون الفرصة الأولى لأوديغارد بالمشاركة في ملعب سانتياغو برنابيو بعد وصوله إلى الفريق الملكي في كانون الثاني/يناير الماضي، بعد صراع مع أندية كبرى وفي صفقة نالت تغطية إعلامية هائلة للاعب يبلغ السادسة عشرة.

وقطع الدولي النرويجي (4 مباريات دولية) أولى خطواته مع الفريق الاحتياطي لريال المشارك في دوري الدرجة الثالثة تحت إشراف أسطورة الفريق الفرنسي زين الدين زيدان.

ويحتل ريال المركز الثاني في ترتيب الدوري بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدّر.

لفت أوديغارد الأنظار إليه بشكل كبير قبل أشهر عدّة وتحديداً في نيسان/أبريل 2014 عندما انضم إلى الفريق الأول في سترومغوديست ليصبح بالتالي أصغر لاعب يشارك في الدرجة الأولى النرويجية ثم أصبح أصغر لاعب يسجل هدفاً في هذه الدرجة أيضاً.

وبعد خوضه 25 مباراة، سجل 5 أهداف وساهم في 7 تمريرات حاسمة.

وبات اسم أوديغارد على كل لسان في النرويج، ومادة دسمة للصحافة المحلية حيث بثت أشرطة فيديو له على شبكة الانترنت تظهر مهاراته في مراوغة اللاعبين المنافسين.

لم يتأخر المسؤولون عن المنتخب النرويجي في استدعائه للدفاع عن ألوان الفريق وخاض أول مباراة دولية له في أواخر آب/أغسطس عندما كان في الخامسة عشرة و253 يوماً من عمره وهو رقم قياسي في البلاد.

وبعدها بأيام قليلة، حطّم رقماً قياسياً جديداً عندما بات أصغر لاعب يخوض مباراة في تصفيات كأس أمم أوروبا وذلك ضدّ بلغاريا.

اخر الأخبار